أخبار عاجلة
Ripple’s XRP overtakes bitcoin cash as 3rd largest cryptocurrency -

ويندوز دفندر لا يكفي وحده للحماية من الفيروسات

ويندوز دفندر لا يكفي وحده للحماية من الفيروسات
ويندوز دفندر لا يكفي وحده للحماية من الفيروسات

اليكم تفاصيل هذا الخبر ويندوز دفندر لا يكفي وحده للحماية من الفيروسات

يأتي برنامج "ويندوز دفندر أنتيفيروس" مدمجا مسبقا في ويندوز 10، وهو يقدم حماية جيدة من البرمجيات والشفرات الضارة، لكن مع ذلك فإن مجلة بي سي ماغازين تنصح أصحاب الحواسيب المكتبية والمحمولة بعدم الاعتماد عليه وحده للحماية لأنه حصل على تقييم "جيد" في اختبارها.

فعلى الرغم من عدم ظهور برنامج مايكروسوفت بمظهر سيئ في الاختبار، فإنه كان أسوأ البرامج المدفوعة التي خضعت للاختبار والبالغ عددها 11 برنامجا.

ومن ضمن المزايا التي يتمتع بها برنامج دفندر إطلاق إنذارات كاذبة قليلة، بالإضافة إلى وجود مجلد محمي منذ طرح "تحديث الخريف" لويندوز 10 من أجل التخلص من التشفير. لكن يعيبه حاجته الشديدة لموارد نظام التشغيل وقدرته المحدودة في التعرف على الفيروسات والشفرات الضارة.

ويكون ويندوز دفندر مفعلا بشكل تلقائي في ويندوز 8 وويندوز 10، لكنه يعطل نفسه عند تثبيت برنامج مكافحة فيروسات لطرف ثالث.

وتصدرت نتائج اختبار المجلة الألمانية برامج "بت دفندر توتال سيكيوريتي ملتي دفايس 2018" و"كاسبرسكي توتال سيكيوريتي" و"أفاست بريمير"، كما ظهر برنامج "جي داتا توتال سيكيوريتي" باعتباره أفضل برنامج يحقق المعادلة بين التكلفة والكفاءة.

وتوفر البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات العديد من الوظائف الإضافية، حيث تتيح بعض البرامج إمكانية تأمين كاميرات الويب، أو تحاول حماية المستخدم من عمليات التتبع على شبكة الويب، والتي تقوم بها شركات الدعاية والإعلانات أو الشركات المشغلة لمواقع الويب.

وهناك بعض برامج مكافحة الفيروسات توفر عروضا خاصة لخدمة الشبكات الخاصة الافتراضية (في بي إن) أو مشرحات البريد المزعج أو مراقبة البريد الإلكتروني، كما تقدم بعض الأدوات المدفوعة للحماية من الفيروسات متصفحا خاصا محميا من أجل إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

ومن جانبها، أكدت مجلة "شيب" الألمانية أن الإصدارات المجانية من البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات غالبا ما توفر حماية أساسية بشكل جيد، ولكنها تشتمل على نطاق محدود من الوظائف وتظهر بها الإعلانات في بعض الأحيان.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الجزيرة نت