أخبار عاجلة
هل يمكن تحديد الميول الانتحارية بتحليل الدم؟ -

جوجل تحتفل بـ لغات الترميز للأطفال كـ شعارًا لها| ياترى ماهي وأهميتها في تغيير المستقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر جوجل تحتفل بـ لغات الترميز للأطفال كـ شعارًا لها| ياترى ماهي وأهميتها في تغيير المستقبل

غالبًا ما يكون شعار محرك البحث جوجل يلقي الضوء على الأفكار أو الأشخاص الذين غيروا العالم. ولكن الصفحة الرئيسية اليوم تحتفل بشيئ أكثر جوهرية من المعتاد وهي لغات الترميز للأطفال kids coding languages والتي تساعد الأطفال على تعلم اللغات، وتتيح للناس انشاء برمجيات خاصة بهم، مما يساعد على تعليم بعض أساسيات الترميز، فـ لغات الترميز للأطفال kids coding languages عبارة عن أحد المشاريع المختلفة التي تعمل بها جوجل، ومنافسيها أمثال شركة أبل والهدف منها تعليم الأطفال كيفية تعلم لغات الترميز وهذا شيء تقول الشركات أنه ضروري ليس فقط لعملهم ولكن لمستقبل العالم، ولقد وضعت الولايات المتحدة الأمريكية لغات الترميز للأطفال كجزء من المنهج الوطني منذ عام 2014 وسرعان ما أصبح الأمر موضوع شعبي في المدارس.

جوجل تنشر لغة برمجة الأطفال كودينغ دوودل CODING Doodle لأول مرة شعار لها

وبينما كان يتعلم الأطفال في المملكة المتحدة لغات الترميز للأطفال في المدرسة لثلاث سنوات فقط، تم إدخال مادة لغات الترميز للأطفال لأول مرة في العالم منذ خمسين عامًا، ووضع محرك البحث جوجل علامة فارقة باستخدام شعار يوصف لغة ترميز الدودل CODING Doodle والتي لم يراها أي مبرمج في العالم من قبل.

لغات ترميز الأطفال

الدودل المتفاعل ( الأرنب المتفاعل ) هي لغة برامجية للأطفال وجزء من علوم الحاسب العالي ويتم تدريسها لمدة أسبوع ويستخدمها المعلمون لتعليم المستخدمين كيفية استخدام البرمجة ( الترميز ) لمساعدة صديقهم الأرنب الصغير في الحركة.

شعار جوجل الموضوع اليوم يوضح الأرنب وهو يصطاد الجزر باستخدام تعليمات برمجية تعتمد على لغات الترميز للأطفال بالأساس.

ما هي لغات الترميز للأطفال  kids coding languages‏
وما هي استخدامتها ؟

لغات الترميز للأطفال عبارة عن استخدام مجموعة من الرموز المختلفة والشعارات المبتكرة من أجل تنفيذ أوامر بعينيها ومن أمثلتها لغة كودينغ تودل CODING Doodle والتي تم تطويرها من خلال ثلاثة فرق عمل هُم :
1- فريق جوجل دودل Google Doodle team
2- فريق جوجل بلوكي Google Blockly team
3- والباحثون من ام اي تي سكراتش MIT Scratch
وفي العام الماضي أفادت التقارير أن الآباء والأمهات في المملكة المتحدة لم يعرفوا أي شيء عن التقنية الخاصة بلغات ترميز الأطفال، على الرغم أنها أصبحت المحرك الأساسي لأغلب التفاعلات التي نشاركها اليوم من تطبيقات الهاتف المحمول إلى أحدث رسومات في ألعاب الكمبيوتر وتأثيرات هوليوود.

أطفالنا يعرفون لغات الترميز للأطفال أكثر منا !!

أثبتت دراسة أجريت على 100 أب وأم لديهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3-8 أعوام أن ثلثي الآباء لم يدركوا أنهم كانوا يتعلمون الترميز في المدرسة والحضانة، واعترفوا أنهم سمعوا صغارهم يتذمرون من الهايبرلينكس hyperlinks (الارتباطات التشعبية)، أو النوافذ المنبثقة “pop-ups” أو التنزيلات downloads وفي الوقت نفسه زعم عشرة آباء أنهم سمعوا أولادهم يقولون كلمات مثل باج bug و الكوكي cookie والخوارزمية algorithm.

ويدعي ثلث الآباء أنهم ليس لديهم أي فهم للترميز، وهناك ما يقرب من تسعة من كل عشرة آباء محرومين تماما عندما يتحدث طفلهم عن “البرمجة” في المنزل – في حين يعتمد ثلثهم على أطفالهم لتبادل معارفهم ومهاراتهم.

وتعترف ثلثا الأمهات والآباء بأنهم يفتقرون إلى الوعي بالتكنولوجيا الحديثة وعناصرها، ويعتقد 60٪ أنه سيكون من المفيد إذا كانت الحضانات والمدارس تحضر دروسا للآباء أولا، حتى يتمكنوا من مساعدة أطفالهم عندما يتعلمون.

سحب وإسقاط كتل البصرية من التعليمات البرمجية، والتلاعب المحتوى وتصحيح البرامج البسيطة هي مهارات أخرى كثيرا ما يبرهن عليها الأطفال دون سن الثامنة، ولكن معظم الآباء والأمهات سوف تكون غير مألوفة مع.

وسيستفيد الأطفال من تعليم الترميز والبرمجة في السنوات اللاحقة عندما يبدأون في البحث عن عمل، وفقا لما ذكره 74٪ من الآباء.

وقال المتحدث باسم “فيشر برايس”: “يمكن عكس الأدوار عندما يتعلق الأمر بالترميز”.

“عادة، الأمهات والآباء هي تلك التي تساعد وتثقيف ومساعدة القليل منها ولكن في حالة الترميز، والأطفال هم المسؤولون.
“بدلا من التحول إلى أمي وأبي للمساعدة في قضية برمجة بسيطة، أو لتضمين صورة، يجب على الأطفال الاعتماد على تجاربهم الخاصة وتعليم آبائهم كل ما تعلموه في المدرسة”.

أفضل 10 كلمات الترميز من لغة الترميز للأطفال المستخدمة من قبل أطفال أعمارهم ما بين 3-8 سنوات من العمر في المملكة المتحدة
User interface
Pop-ups
Cookie
Algorithm
Virus
Hyperlink
Icons
Debug
Bug
Database

إقرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: نجوم مصرية

 
DMCA.com Protection Status