أخبار عاجلة
«مسار إجباري» يستعد لآخر حفلاته بـ 2018 -
لمرضى السكري.. بدائل طبيعية لنقص الأنسولين -

جاكوار XE SV Project 8 أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم

جاكوار XE SV Project 8 ، والتي طورها قسم العمليات الخاصة لدى الصانع البريطاني جاكوار لاند روفر ، أثبتت بأنها أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم بعد نجاح نسختها المخصصة للإنتاج التجاري في اجتياز حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية البالغ طولها 12,9 ميل (20,7 كم) خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و 21,2 ثانية.

وهذا الزمن يجعل سيارة جاكوار XE SV Project 8 أسرع بـ 11 ثانية تقريباً من صاحبة الرقم القياسي السابق ومتفوقةً بذلك على عدد من أسرع السيارات الرياضية الخارقة وسيارات الكوبيه ذات البابين.

جاكوار XE SV Project 8

 يجدر الإشارة إلى أن سيارة جاكوار XE SV Project 8 تعتمد على سيارة السيدان صغيرة الحجم XE ، وتتميز بمظهر خارجي شرس مع صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية كشكل خلية النحل وشبك أمامي أسود اللون، كما حصلت السيارة على صادم خلفي معدل يحتوي على أربعة مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج، وزودت السيارة بجناح خلفي ضخم.

ميكانيكياً تعتمد سيارة جاكوار XE SV Project 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.

جاكوار XE SV Project 8

صهيب شعشاعة مع سيارة جاكوار XE SV Project 8 في معرض دبي الدولي للسيارات

وبهذه المناسبة، قال مارك ستانتون، مدير قسم العمليات الخاصة SVO: "تركزت مهمة فريق التصميم والهندسة في قسم العمليات الخاصة على إنتاج السيارة الأفضل في تاريخ الشركة لناحية الجمع بين سرعة سيارات السباق والمتطلبات القانونية للسير على الطرقات العامة –  وقد أثمر ذلك عن إنتاج السيارة الأسرع والأكثر مرونة ضمن فئتها. واحتفظ فريق العمل فقط بسقف وهيكل الأبواب الأمامية لطراز XE فيما تم تجديد 75% من القطع الميكانيكية. وقد أثبت أداء السيارة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة مدى نجاح هذه التغييرات".

ومن جانبه، قال جون إدواردز، مدير عام العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روفر": "يعمل قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روفر على تعزيز مستويات الأداء والرفاهية وقدرات السير في جميع التضاريس. وقد جاءت سيارة جاكوار XE SV Project 8 المجمعة يدوياً لترتقي بهذا المفهوم إلى أقصى الحدود مع استخلاص الأداء الخارق لأصغر سيارات ’جاكوار‘ ذات الأربعة أبواب. وتؤكد نتائج اختبار السيارة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه على التزامنا بتقديم أفضل مزايا جاكوار إلى عملاء سيارة Project 8 الذين سيختبرون قريباً هذه السيارة الجديدة بأنفسهم".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: arabgt