أخبار عاجلة

احترس من طرح أسئلة الصحة الجنسية على «سيري».. وهذه الأسباب

احترس من طرح أسئلة الصحة الجنسية على «سيري».. وهذه الأسباب
احترس من طرح أسئلة الصحة الجنسية على «سيري».. وهذه الأسباب

نشر قبل 1 دقيقة - 10:31 م, 29 ربيع الأول 1439 هـ, 17 ديسمبر 2017 م

تواصل – وكالات:

نَصَحَت دراسة صادرة عن جامعة أوتاجو النيوزيلاندية، بعدم اللجوء إلى الأجهزة المساعدة الذكية (سيري) في المشورة المتعلقة بالصحة الجنسية.

وطلب الباحثون الدراسة، من مساعد آبل الذكي “سيري”، ومساعد جوجل، الإجَابَة عَنْ عدد من الأسئلة الهامة، واختار الفريق 50 سؤالاً لاختبار البرنامج، ثم قارن إجاباته مع بحث جوجل الرَئِيسِيّ على جهاز اللابتوب.

واستندت الأسئلة إلى معلومات من موقع “NHS Healthy Choices”، والأخبار المتعلقة بالجنس مُؤخَّرَاً، أو تم تصميمها لاختبار وظيفة محددة، مثل تحديد موقع الخدمات، أو العثور على الصور ومقاطع الفيديو.

وأَظْهَرَتِ النتائج أن أداء خدمة بحث جوجل على جهاز الكمبيوتر المحمول، كان أفضل بكثير من المساعدين الرقميين، إلى جانب توفير 72% من أفضل الردود على أسئلة الصحة الجنسية، بِحَسَبِ صَحِيفَة “ديلي ميل” البريطانية.

وكان أداء مساعد جوجل أفضل من سيري، مع تقديم 50 بالمائة من الإجابات الصحيحة، مقابل 32 بالمائة قدمها مساعد آبل.

كما كان معدل عمليات الفشل في بحث جوجل أقل من ذلك، حيث لم يقدم أَي رد مفيد على 8% من الأسئلة فقط، مقابل 12% لمساعد جوجل و36% للمساعد “سيري”.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا ويمكنك زيارة صفحة الخبر الاصلى بالضغط على الاسم التالى: تواصل

السابق إنفوجرافيك| قائمة اللاعبين الفائزين بجائزة الأفضل في كأس العالم
التالى لمستخدمي السوشيال ميديا.. تعرف على معنى خداع إلكتروني "phishing"!