أخبار عاجلة
خورخي اليساندرو : يجب أن يلعب بيل في النهائي -
توقعات بانتشار وباء غير قابل للعلاج -

ابل ستتخلي عن أشهر ميزاتها في الايفون القادم هذا العام!

تعمل أبل منذ 5 سنوات على تطوير تقنية 3D Touch، وهي من أهم ميزات أبل التي لم ينجح أحد من منافسيها في استنساخ تلك التقنية أو إنتاج هاتف يعمل بها.

وتقنية 3D Touch هي تقنية معقدة تستخدم مستشعرات مدمجة في شاشات آيفون تستطيع  قياس مقدار الضغط عندما يلمس المستخدم الشاشة، لتنفيذ وظائف مختلفة لفتح قائمة من الإختصارات والأدوات.

والآن يبدو أن ابل ادركت أنها لم تعد بحاجة لتلك التقنية، وفقاً لأحدث المعلومات الواردة من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo الذي يلقى شعبية واسعة بسبب تصريحاته الخاصة بهواتف أبل، فإن APPLE تنوي التخلي نهائياً عن ميزة 3D Touch في هاتف آيفون 2018 .

3D Touch

3D Touch

وبرر المحلل Ming-Chi Kuo تلك الخطوة عن نية أبل في تقليل التكاليف أو أن تلك الميزة لم تلق الشعبية الكافية. وأن الشركة سوف تستبدلها بتقنية جديدة وهي Glass Cover Sensor مستشعر زجاج الغلاف (CGS) .

وتقوم هذه التقنية على نقل لوحة اللمس في ايفون من الشاشة إلى الزجاج السطحي. بذلك تصبح في النهاية شاشة هاتف أيفون أخف وزنًا وأكثر مقاومة للسقطات.

ولكن تلك التقنية سوف تكلف أبل المزي بحيث تجعل الشاشة أكثر تكلفة بنحو 15%،ما يعني زيادة في الأسعار. مما يخلق مشكلة إذا من المفترض أن يكون على الأقل هاتف واحد من نماذج هذا العام بسعر منخفض!

فماذا ستفعل ابل؟!

 

Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ابل ستتخلي عن أشهر ميزاتها في الايفون القادم هذا العام! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار التطبيقات

السابق قريباً.. «محادثات مشفّرة» على تويتر
التالى “يوتيوب” يختبر ميزة عرض شاشة داخل شاشة على أندرويد