ما أفضل زيت للطهو؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ما أفضل زيت للطهو؟

متابعات - ش- وكالات

ترفع الزيوت المستخدمة في طهو الطعام من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وداء السكري من النوع الثاني، إذ تزيد الدهون المشبعة - التي تبقى جامدة بدرجة حرارة الغرفة -، والدهون المتحولة - التي تكون سائلة بدرجة حرارة الغرفة مثل الزيوت النباتية -، من مستويات مجمل الكوليسترول في الدم، ومستويات كوليسترول البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة الكوليسترول الضارLDL)).

فريق موقع صحتك – وبالتعاون مع مؤسسة مايو كلينك الأمريكية – ذكر أن تقليل الدهون المشبعة والدهون المتحولة يتم من خلال:

  1. تخفيض استخدام الزبدة ودهن الخنزير والدهن النباتي والسمن النباتي عند الطهو.
  2. استخدم زيت الخضروات السائل بدلاً من الدهون الصلبة، على سبيل المثال، قم بقلي الطعام باستخدام زيت الزيتون بدلاً من الزبدة واستخدم زيت الكانولا عند الخبز.
  3. فكر في النصائح التالية عند الطهو والخبز:
  • قم بقلي الطعام باستخدام زيت الزيتون بدلاً من الزبدة.
  • استخدم زيت الزيتون في مرق السلطة والتتبيلات المختلفة.
  • استخدم زيت الكانولا عند الخبز.

وخلافا لما هو شائع، فإن الطهو بزيت الزيتون يعد الأفضل بين الزيوت، إذ صرح باحثون من جامعة كارديف متروبوليتان (Cardiff Metropolitan University) في بريطانيا، أن القلي بزيت الزيتون قد يكون أقل أنواع القلي ضرراً، وذلك نظراً لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، ولكن درجة الضرر المحتملة من تسخين زيت الزيتون تعتمد على جودة الزيت ودرجة الحرارة التي من الممكن أن يصلها أثناء القلي أو التسخين.


والزيتون الطبيعي من العصرات الحارة المتأخرة، مناسب جدًا وصحي للقلي بطريقة القلي السطحي غير العميق الصحية ومناسب أيضا للطهو في إعداد أطباق الخضار المقطعة والخضار المحشوة وطهي الأرز باللحم كالكبسة أو من دونه وغيرها من الأطباق الصحية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ما أفضل زيت للطهو؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق