أخبار عاجلة

إيران تحظر تيليغرام وتطور بديل حكومي للمستخدمين

إيران تحظر تيليغرام وتطور بديل حكومي للمستخدمين
إيران تحظر تيليغرام وتطور بديل حكومي للمستخدمين

2018-05-01

بعد قيام روسيا بحظر تطبيق المراسلة تيليغرام بحجة تهديد الأمن القومي بسبب عدم منح الشركة مفاتيح التشفير الخاصة بالتطبيق، ها هي إيران تقوم بحظر التطبيق هي الأخرى بنفس الحجة.

وقالت الحكومة الإيرانية أنها ستقوم بحظر خدمات التطبيق بشكل كامل مع نهاية شهر مايو، حيث ستؤثر بذلك على حوالي 40 مليون مستخدم نشط للتطبيق في البلاد، وهو نصف عدد الإيرانيين بشكل عام.

كانت المحكمة الإيرانية العُليا قررت حظر تطبيقات الشركة بشكل كامل مُعللة ذلك بشكوى عدد كبير من المستخدمين على التطبيق وخطر التطبيق على الأمن القومي الإيراني بسبب نشاطات غير قانونية.

وبذلك تنضم تيليغرام إلى فيسبوك وتويتر في الحظر، حيث سبق وأن قامت الدول بحظر الشبكتين لأسباب عديدة، لا سيما فترة العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد.

والمُثير أن الحكومة الإيرانية قامت بتطوير تطبيق جديد شبيه بتيليغرام يُسمى "سروش" وأخبرت المستخدمين أن يتحولوا لاستخدام التطبيق كبديل وقبل الحظر الكامل مع نهاية الشهر.

 

المصدر.

‎السابق عرض على سماعات بلوتوث من SASRL

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إيران تحظر تيليغرام وتطور بديل حكومي للمستخدمين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عالم التقنية

السابق هكذا سيبدو هاتف iPhone SE 2 على الأرجح – صور و تصميمات !
التالى مشاهدة تردد قناة العربية الاخبارية 2018 Alarabiya البث المباشر على النايل سات والعرب سات "اون لاين" تردد العربية الحدث