أخبار عاجلة
بالصور.. كتابة مصحف من الحرير في أفغانستان -
أحمد سليم: توقعات بارتفاع أسعار العقارات 30% -
ثلاث إصابات إحداها خطيرة في حادث سير برفح -

إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في روسيا يركز على تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في روسيا يركز على تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء
إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في روسيا يركز على تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

صرح الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون بورج إيخولم ان إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في روسيا يركز على دور تقنية الجيل الخامس وانترت الأشياء سوف يساهم في تغيير اسلوب حياة الناس والشركات والمجتمع في روسيا والعالم.

أكد ايخولم في إطار خطابه خلال فعالية الافتتاح الرسمي لمرفق إريكسون/ إم تي إس المشترك في جمهورية تتارستان الروسية، والذي تم الإعلان عنه في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في فبراير، على أن تقنية الجيل الخامس ستجعل تقنيات إنترنت الأشياء التحويلية حقيقة واقعة.

وقال ايخولم " تبذل اريكسون جهوداً جبارة في الوقت الحالي لإطلاق تقنية الجيل الخامس وسيشكل النطاق العريض المتنقل المتطور أول حالة تجارية في إطار تقنية الجيل الخامس، مما سيمكن مزودي الخدمات من زيادة حركة نقل البيانات بمعدل مرتين كل 18 شهرًا كما ستوفر تقنية الجيل الخامس إمكانات جديدة لناحية السكون المنخفض وعمر البطارية الطويل ويعتبر هذا الأمر على قدر كبير من الأهمية لا سيما لتقنيات إنترنت الأشياء، الذي يعتبر محور هذا الاهتمام ".

وصرح إيخولم في إطار حديثه بأن اريكسون تتوقع توفر 20 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء حول العالم بحلول عام 2023 مؤكدا انه مع وجود العديد من الأجهزة المتصلة فأن الاعتماد على شبكة الواي فاي لن يؤدي إلى توفير الموثوقية المطلوبة، مما يدفع الحاجة للحصول على طيف مرخّص مهم. 

ويتعاون خبراء إريكسون وإم تي إس في هذا المركز للعمل على المنظومات المتكاملة والنماذج الأولية والحالات التجارية التي تدعم تقنيات الجيل الخامس" وستكون الأولوية في إطار أعمال التطوير للمدن، لا سيما في مجالات البيئة، وتحسين المرافق والبنية التحتية والرصد البيئي والنقل.

وقال إيخولم إن المركز سيستفيد من ريادة إريكسون في مجال التكنولوجيا بما في ذلك سوق مسرعات تقنيات إنترنت الأشياء ومنصة تقنية الجيل الخامس المحسنة والتي ستسمح لمزودي الخدمات بإطلاق تقنية الجيل الخامس ابتداء من الربع الرابع من عام 2018.

وأضاف: "إن العديد من الوجوه التي نراها هنا اليوم ستغير طريقة عملنا، وحياتنا الاجتماعية، والذين سيكونون أيضًا جزءًا من المنظومة العالمية لإنترنت الأشياء وتقنية الجيل الخامس للبحث والتطوير، والذي يتضمن التعاون مع الشركاء مزودي الخدمات والشركاء الصناعيين والجامعات من الرائع رؤية طلاب جامعة إنوبوليس حاضرين معنا اليوم في هذه المرحلة المتطورة التي يشهدها القطاع".

وأشاد أيخولم بدعم حكومة تتارستان وإدارة مدينة إنوبوليس مشيدا أيضا بدور شركائنا في ‘م تي إس الذين نتشارك معهم تاريخ طويل من النجاح والانجازات".

أما أليكسي كورنيا رئيس شركة إم تي إس فأخبر الحضور بأن اريكسون وإم تي إس تعملان معًا على التنفيذ العملي لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة وسيصبح مركز البحث والتطوير مكان جذب للشركاء، والشركات الرائدة والجامعات لتطوير وتنفيذ منتجات ومشاريع تجارية قابلة للتطبيق وفي المستقبل نعتزم تكرار الحلول الناجحة في مناطق أخرى من روسيا، وطموحنا هو جلب التطورات المشتركة إلى السوق العالمية ".

وحضر حفل الافتتاح رئيس وزراء تتارستان، السيد/ أليكسي بيسوشين الذي قال في كلمته: "نرحب بافتتاح المركز البحثي المشترك لعلامتي اريكسون وإم تي إس العالميتين في تتارستان ونشكركم على اختيار جامعة إنوبوليس لإطلاق أعمال البحث والتطوير" ونأمل أن تنتشر التقنيات الذكية التي طورتها المنشأة المشتركة عبر روسيا في المستقبل القريب".

كما تم الإعلان عن إطلاق أول المشاريع المدعومة من مركز البحث والتطوير حيث وقعت كل من اريكسون وإم تي إس اتفاقية تعاون مع PJSC KamAZ ، أكبر شركة لتصنيع الشاحنات الثقيلة في روسيا لدعم البحوث المرتبطة بإطلاق المركبات المستقلة.

كما أبرمت شركة إم تي إس وإدارة مدينتي ألميتيفسك وآرسك العديد من الاتفاقات بشأن نشر حلول إنترنت الأشياء للمدينة الذكية ضيقة النطاق لقطاع المرافق، وإدارة البنية التحتية للمدن، والنقل المدني، والرصد البيئي.

كما نظمت شركتا اريكسون وإم تي إس العديد من الفعاليات مع الشركاء المحليين وتشمل أدوار اريكسون وإم تي إس في المركز، المطورين والمهندسين ومحللي الأعمال ومديري تطوير الأعمال.

وقامت إم تي إس بتقديم المباني ومرافق مركز البيانات وبيئة الاختبار، كما ستشارك الخبرات والموارد من مركز الابتكار التابع لها ومختبرها لتقنية إنترنت الأشياء فيما تقدم شركة اريكسون تقنيات السحابة والاتصالات (مسرّع اريكسون لإنترنت الأشياء، حلول إنترنت الأشياء الضخمة لتطوير الأعمال الجديدة لإنترنت الأشياء)، الخبرة العالمية، الموارد التعليمية، المنظمة المتكاملة، الشركات الناشئة، والجامعات فيما يتم توفير الدعم الاستشاري من اريكسون كاراج ومختبر اريكسون للأعمال أيضًا.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في روسيا يركز على تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق فريق Astralis يخرج منتصراً في دوري CS:GO العالمي الأكبر ESL Season 7
التالى HTC تزيح الستار رسميا عن الهاتف +HTC U12 من أجل مقارعة كبار السوق