أخبار عاجلة
عقوبات "التحرش الجنسي" فى السعودية -
برشلونة يصدم مدافعه بقرار حاسم عن مستقبله -

لبث المزيد من قيم التوعية والنزاهة تواصل عرض البرنامج التلفزيوني والإذاعي «نزاهة 2»

لبث المزيد من قيم التوعية والنزاهة تواصل عرض البرنامج التلفزيوني والإذاعي «نزاهة 2»
لبث المزيد من قيم التوعية والنزاهة 

تواصل عرض البرنامج التلفزيوني والإذاعي «نزاهة 2»

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر لبث المزيد من قيم التوعية والنزاهة تواصل عرض البرنامج التلفزيوني والإذاعي «نزاهة 2»

مسقط -

منذ بداية شهر رمضان المبارك انطلق عرض برنامج «نزاهة 2» والذي أعده جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بنسختيه المرئية والمسموعة ويُعرض على كل من تلفزيون سلطنة عُمان وقناة مجان وقناة سند وقناة الاستقامة وإذاعة سلطنة عُمان وإذاعة الشباب وإذاعة الوصال وإذاعة هلا أف أم وإذاعة مسقط وإذاعة القرآن الكريم طيلة أيام الشهر الفضيل وفي أوقات مختلفة من اليوم.

وتهدف حلقات البرنامج إلى بث وتعزيز ثقافة الحفاظ على ثروات الوطن وتطويرها بتعاقب الأجيال فيما يتعلق بحماية المال العام ومكافحة الفساد وتوفير فرص التفاعل واكتساب المعرفة والقيم النبيلة إلى جانب غرس الفضائل والقيم الحميدة التي حث عليها الإسلام في نفوسهم والتحذير عما نهى عنه مع مراعاة الفئة العمرية المستهدفة ولإيصال فكرة خطورة الممارسات السلبية كالوساطة والمحسوبية وهدر المال العام والعبث بالممتلكات العامة والتأكيد على أهمية تنفيذ العقوبات للمخالفين.

وقال مدير دائرة التوعية وتعزيز النزاهة بالجهاز، خالد بن علي الراشدي: يتم بث البرنامج بشقيه التلفزيوني والإذاعي بمشاركة عدد من الأئمة والمشايخ والباحثين أبرزهم المفتي العام للسلطنة سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، والذي تناولت حلقاته مواضيع مرتبطة بضرورة الحفاظ على المال العام، وأهمية وجود العدل في المجتمعات، بالإضافة إلى حديثه عن العقود والالتزام بما جاء فيها مستدلا بذلك بآيات من القرآن الكريم وبأحاديث نبوية. كما شرّف البرنامج في موسمه الثاني ضيوف برنامج نزاهة (1) وهم: فضيلة الشيخ د.إبراهيم بن ناصر الصوافي، ود.سيف بن سالم الهادي، والشيخ سالم النعماني، والشيخ طالب الراشدي، والباحث الشيخ عبدالله الشحري.

وأضاف الراشدي: قام الجهاز باستضافة وجوه جديدة في البرنامج منهم: الشيخ هلال اللواتي، والشيخ أبو أفلح العبري، ود.صالح الفهدي، والشيخ المكرّم زاهر العبري، والشيخ عبدالله العبري، والأستاذ طلال الرواحي، الذين أثروا البرنامج بكثير من المواضيع المرتبطة بالتوعية وتعزيز النزاهة.

من جهة أخرى أوضحت مديرة البرنامج ألوف بنت سليمان العلوية بأن هذا الموسم يتميّز بتنوّع الضيوف، وجاء البرنامج بشكل جديد، حيث تمت إضافة خاتمة في نهاية كل حلقة تحتوي على معلومات من مصادر علمية وأكاديمية وبحثية متخصصة، بالإضافة إلى إحصائيات ودراسات مختلفة وذلك بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات وبعض الجهات الأخرى.

وحول الموضوعات التي اختيرت للبرنامج يقول د.صالح الفهدي: برنامج «نزاهة» هو صوتُ الضميرِ الحيِّ الذي يسكنه الوطن في قرارته، الضمير الذي لا تخالطهُ الإغواءات النفسية التي تحصُرُ المصلحةَ في زاويةٍ ضيِّقةٍ من زوايا النفسِ الأمَّارةِ بالسوء، إنما ذلك الواعي الفطنُ إلى كلِّ شائبةٍ تكدِّر صفوه، ونقاءه، ولقد سعدتُ بالمشاركةِ في هذا البرنامج وإن كانت على نحو يسيرٍ في بضعةِ حلقات، إلَّا أنني آمل أن أكون قد أسهمتُ بفائدةٍ ما فيه، فقد تطرَّقتُ في مشاركاتي إلى قيم الموظف في المؤسسة التي يعملُ بها، وقِيَمُه مع زملاءِ العمل، وأهمية الوقت للفرد والمؤسسة. ولا شكَّ بأنها هذه المواضيع هي من الأهميةِ بمكان التطرق إليها.

وحول رأي فئة من الجمهور ممن اطلعوا على معظم حلقات البرنامج تقول د.نهال عفيفي: يعتبر الحفاظ على المال العام واجبا وطنيا ودينيا وواجبا على كل فرد في المجتمع، ولا شك أن أهمية توعية المجتمع بالحفاظ على ممتلكات الوطن أمر مهم وذلك بعقد الندوات وتوزيع المنشورات ونشر الثقافة من خلال وسائل النشر المختلفة.

من جانبه يقول الإعلامي بدر الشيباني: نزاهة عمل يحمل رسالة سامية للمجتمع بجميع أطيافه ويشرك معه الجميع في مكافحة التجاوزات والعمل على رقي المنظومة المالية والإدارية للدولة وهو برنامج يعتمد على التأثير التشاركي بعيدا عن التلقين والخطابة.

ومن جانبها تقول د.مطلوبة الزدجالية: لقد تابعت بعض حلقات برنامج «نزاهة» الذي يعكس توجهاً جديداً بفكرته الحديثة ورسالته الجريئة الصريحة الهادفة جدا، وهو أمر مستحدث على المجتمع في التناول الإعلامي والتعاطي مع القضايا المختلفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لبث المزيد من قيم التوعية والنزاهة تواصل عرض البرنامج التلفزيوني والإذاعي «نزاهة 2» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق مميزات نسختها أبل في آي أو إس 12 من تطبيقات موجودة فعلاً
التالى القضاء يرفض دعوى Kaspersky بإلغاء الحظر المفروض عليها