أخبار عاجلة
معزوفتان -
يادي السنين المُضحكة -
يا راعية الحـــــب -
7 مدربين وطنيين لمنتخبات العرب بالمونديال -
«يوم الدين» من مهرجان كان إلى الجونة -

المتحف الوطني يحتفل بالقرنقشوه

المتحف الوطني يحتفل بالقرنقشوه
المتحف الوطني يحتفل بالقرنقشوه

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر المتحف الوطني يحتفل بالقرنقشوه

مسقط -

في إطارِ التعاون المستمر والتفاعل مع المجتمع العماني نظَّم المتحفُ الوطنيُّ احتفالاً بمناسبة القرنقشوه في حديقة المتحف.

حيث تضمنت الاحتفالية توزيع أكياس الحلويات على الأطفال، وفعاليات الرسم والتلوين. وتأتي الاحتفالية انطلاقاً من اهتمام المتحف بمشاركة المجتمع المحلي العماني، والتذكير بتراث الأجداد ونوع من التـأكيد على أهمية المحافظة على التراث العماني، والذي يعتبر كنوع من الفعاليات التعليمية والترفيهية التي تتميز بها السلطنة والذي يقدمها المتحف متمثلاً في مركز التعلم كل سنة ومنذ افتتاحه العام 2016.

الجدير بالذكر أن المتحف يهدف إلى تحقيق رسالته التعليمية، والثقافية، والإنسانية، من خلال ترسيخ القيم العُمانية النبيلة، وتفعيل الانتماء، والارتقاء بالوعي العام لدى المواطن، والمقيم، والزائر، من أجل عُمان، وتاريخها، وتراثها، وثقافتها، ومن خلال تنمية قدراتهم الإبداعية، والفكرية، ولاسيما في مجالات الحفاظ على الشواهد، والمقتنيات، وإبراز الأبعاد الحضارية لعُمان؛ وذلك بتوظيف واعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات العلوم المتحفية، وبتقديم الرؤية، والقيادة للصناعة المتحفية بالسلطنة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المتحف الوطني يحتفل بالقرنقشوه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق تنظمها ديانا الزدجالية «عطيني شور» مبادرة عُمانية جديدة لدعم المنتج المحلي والأعمال التطوعية
التالى طبق خيري ببلدة ستال بالعوابي