أخبار عاجلة

برنامج bleachbit بديل سى كلينر : لتنظيف الويندوز لتوفير مساحة الهارد

-

عند الحديث عن أفضل البرامج والتطبيقات المتخصصة فى تنظيف أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بصفة عامة من الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط والكوكيز بمتصفحات الإنترنت إلى غير ذلك وتوفير مساحة على القرص الصلب الخاص بجهازك، سوف يأتى فى المقدمة برنامج سى كلينر "CCleaner" الذى بالفعل يعمل على تنظيف الأجهزة تماماً والتخلص من جميع الملفات الغير ضرورية مما يؤدى إلى تسريع الجهاز .

لكن، للأسف الشديد خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد فى شهر أغسطس من العام الماضى 2017 تم اختراقه من قبل المخترقين مما دفع الكثير من المستخدمين إلى حذف البرنامج من على أجهزتهم والبدء فى البحث عن بديل لهذا البرنامج . لهذا السبب، سوف نشارك معكم فى هذه التدوينة بديل سى كلينر وهو برنامج bleachbit الذى يوفر مجموعة كبيرة من المميزات الغير متوفرة فى سى كلينر .

أهم مميزات برنامج برنامج bleachbit ؟

1- مفتوح المصدر ومجانى : أول المميزات التى يتمتع بها برنامج bleachbit هى توفره بشكل مجانى تماماً وهو مفتوح المصدر، ويوفر القدرة على القيام بجميع المهام التى يوفرها برنامج سى كلينر وأكثر .

2 - يدعم اللغة العربية : البرنامج يدعم مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية . بالتالى، إذا كنت لا تجيد الإنجليزية فيمكنك عند التثبيت تحديد اللغة العربية لتسهيل عليك استخدام البرنامج .

3 - لا يحتاج إلى تثبيت : الميزة الثالثة فى البرنامج هى توفر نسخة بورتابل أو محمولة أى لا تحتاج إلى تثبيت، بمجر تحميل البرنامج والنقر عليه سوف يعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت .

4 - التنبيه فى حالة وجود مشكلة : يقوم هذا البرنامج على الفور بابلاغك فور وجود مشكلة بالملفات أو بإمان الجهاز حتى لا تؤثر هذه الأمور على سرعة الكمبيوتر الخاص بك .

طريقة استخدام البرنامج

توجه أولاً إلى الموقع الرسمى للبرنامج من هــنــا، ثم بعد ذلك ستلاحظ أن البرنامج متوفر للويندوز ولينكس . على أى حال، بعد تحديد نظام التشغيل ستلاحظ توفر البرنامج بأكثر من نسخة، نسخة محمولة لا تحتاج إلى تثبيت، ونسخة عادية exe، بعد التحميل وتشغيل البرنامج ستكون أمامك الواجهة أدناه .

يمكنك تحديد متصفح معينة وتنظيفه تماماً من الملفات المؤقتة وحذف الكوكيز وهذا بالطبع سيساعد على تسريع المتصفح الخاص بك . مثلاً، قمت بتحديد متصفح جوجل كروم على جهازى وتنظيفه .

كما ويمكنك تحديد الكل وتنظيف الجهاز من جميع الملفات الغير ضرورية لتوفير مساحة الهارد كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

هناك خيار أخر وهو " فحص عميق" وهذا النوع من الفحص يستغرق وقت طويل، ولكن يفضل القيام به للحصول على نتائج أفضل فى تنظيف الكمبيوتر الخاص بك والحصول على مساحة إضافية على الهارد ديسك .

كان هذا كل شىء حول بديل سى كلينر .

الأن، إذا كان لديك أى إستفسار، لا تتردد وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

السابق E3 2018 : لعبة The Elder Scrolls: Legends تقترب من سويتش وباقي منصات الألعاب
التالى واتس آب تطلق ميزة جديدة لتطبيقها