أخبار عاجلة

اليمن العربي: إنشاء مفاعل نووي ينتج 10 أضعاف حرارة الشمس!

اليمن العربي: إنشاء مفاعل نووي ينتج 10 أضعاف حرارة الشمس!
اليمن العربي: إنشاء مفاعل نووي ينتج 10 أضعاف حرارة الشمس!

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليمن العربي: إنشاء مفاعل نووي ينتج 10 أضعاف حرارة الشمس!

ازداد استهلاك الطاقة في العالم منذ عام 1965 بمقدار 3.5 مرة، مع العلم أن 70% منها من النفط والغاز والفحم، ما يؤدي إلى تلوث كوكبنا وإصابته بالاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وبات العلماء يفكرون في اختراع مصادر غير تقليدية وفعالة من الطاقة، فتوصلوا إلى أن المحطات النووية الحرارية من تلك المصادر الواعدة.

وقد اخترع العلماء السوفيت في خمسينيات القرن الماضي أول مفاعل نووي حراري أطلقوا عليه "توكوماك"، من شأنه تخليق نوى العناصر الكيميائية وإنتاج البلازما التي يمسكها طوق من الملفات الكهرومغناطيسية. لكن المشكلة تكمن في أن عملية التخليق النووي الحراري تحتاج إلى طاقة كبيرة جدا. واتضح أن الطاقة المتحررة تقل عن الطاقة المستهلكة.

وقرر علماء من روسيا وأمريكا وأوروبا واليابان والصين والهند وكوريا الجنوبية، عام 1988، حل تلك المشكلة عن طريق إنشاء مفاعل نووي حراري اختباري (ITER) في فرنسا بالقرب من مدينة مارسيل، لتخليق نوى الديوتيريوم والتريتيوم، ما سيؤدي إلى تحرر طاقة هائلة وإبقاء الهيليوم الثابت الذي لا يشكل أية خطورة.

لكن إنشاء المفاعل لم يبدأ إلا بحلول عام 2007 عندما أبرمت برلمانات كل الدول المشاركة اتفاقية بهذا الخصوص.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليمن العربي: إنشاء مفاعل نووي ينتج 10 أضعاف حرارة الشمس! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اليمن العربي

السابق تردد قناة دبي ون DUBAI ONE الجديد يونيو 2018 .. دبي الرياضية Dubai Sports المجانية .. قمر نايل وعرب سات
التالى القضاء يرفض دعوى Kaspersky بإلغاء الحظر المفروض عليها