أخبار عاجلة
مصرع سائق توك توك بسبب أسبقية الركوب بالمنيا -
تخلصي من رائحة القدم الكريهة بهذه الطريقة -
محمد صلاح يطير إلى ليفربول ويرفض العودة لمصر -
رقم سلبي لـ المغرب أمام إسبانيا -

الإعلان رسميا عن نظام MacOS Mojave، ويجلب معه الدعم لتطبيقات iOS والمزيد

-

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

هذا العام سيحمل نظام التشغيل التابعة لشركة آبل إسم MacOS Mojave. وسيقوم هذا الإصدار الجديد من نظام MacOS بتبسيط الطريقة التي تتفاعل بها مع الملفات، ولكنه يقوم أيضا بتعميق التكامل مع نظام iOS.

قامت شركة آبل بإعادة العمل على بعض التطبيقات المتاحة على نظام iOS، بما في ذلك News و Stocks و Voice Memos و Home. هذه التطبيقات نفسها أصبحت متاحة الآن على نظام MacOS أيضًا. ولكن هنا مفاجأة غير متوقعة، وهي أن شركة آبل لم تقم بإعادة برمجة تطبيق News لنظام MacOS، فهو في الواقع نفس التطبيق.

تم نقل UIKit، وهي واجهة المستخدم لتطبيقات iOS إلى نظام MacOS Mojave. كإختبار مبكر، نقلت شركة آبل بعض تطبيقاتها الخاصة نظام MacOS. ولكن إعتبارًا من العام 2019، سيكون لدى جميع المطورين الخيار لجلب تطبيقات iOS الخاصة بهم لنظام MacOS.

في حالة إذا كنت تتساءل عن ذلك، فشركة آبل لن تقوم بالتخلي عن نظام MacOS لصالح نظام iOS على أجهزة Mac. ستواصل أجهزة MacOS العيش وستستمر في الحصول على ميزات جديدة ورائعة، وبعضها مستوحى من نظام iOS.

في نظام MacOS Mojave الجديد يعيد نظام التشغيل تكوين المجلدات في مكدسات. يتم فرز الملفات تلقائيًا إستنادًا إلى النوع والتاريخ والوسوم. عند إنشاء ملف جديد على الواجهة الرئيسية، يتم إرساله تلقائيا إلى الجهة اليمنى. على عكس المجدات، الحزم يمكن أن تتصرف مثل الملفات بحيث يمكنك من الوصول إلى الملف الذي يوجد في أعلى الحزمة وسحبه إلى تطبيق.


تتيح لك ميزة Finder التركيز بشكل أكبر على الملفات الفردية باستخدام طريقة العرض الجديدة لتطبيق Gallery. سيقدم الشريط الجانبي لمحة عن معلومات الصورة وإجراء إجراءات بسيطة. يمكنك حتى تفعيل الإجراءات الخاصة التي قمت بإنشائها باستخدام Automater. يتوفر الشريط الجانبي في طرق عرض Finder الأخرى أيضًا.

ميزة Quick Look هي طريقة سهلة لعمل تعديلات بسيطة على الملفات. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة توقيعك إلى PDF. أو يمكنك اقتصاص الصور أو قطع مقاطع الفيديو بنقرتين فقط. وعلاوة على ذلك، تعمل Continuity على مزامنة التطبيقات بين أجهزتك، ولكن مع نظام MacOS Mojave، فإن عملية المزامنة تتم في الوقت الفعلي. على سبيل المثال، أثناء تحرير عرض تقديمي، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد الخيار الذي يقوم بتشغيل الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك. انقر فوق حفظ وتظهر الصورة على الفور على جهاز Mac. يمكنك القيام بنفس الشيء لمسح المستندات.

في أحيان أخرى، ستكون لقطة الشاشة جيدة. يمكنك حتى تسجيل الفيديو من الشاشة الخاصة بك أيضا. وبصرف النظر عن ذلك، فقد قامت شركة آبل في نظام MacOS Mojave الجديد إضافة الوضع الليلي إلى النظام، مما يؤثر على تطبيقات آبل أيضًا. حتى الخلفية تتغير في النهار والليل.

نظام MacOS الجديد يضم متجر جديد للتطبيقات، والذي يقوم بفرز التطبيقات في تبويب جديد. تعرض التبويبات الآن معاينات الفيديو للتطبيقات وتضع تعليقات المستخدمين في المقدمة والوسط. حتى بعد تثبيت أحد التطبيقات، يمكن أن يكون المتجر مفيدًا بعرض النصائح والحيل.


إكتسب المتصفح Safari ميزات جديدة تركز على الخصوصية. نظام التشغيل ككل أصبح أكثر أمانا لأنه يحمي البيانات الحساسة، مثل قاعدة بيانات البريد الإلكتروني. عموما، سيتم إصدار تحديث MacOS Mojave للمستخدمين في خريف هذا العام. سيحصل عليه المطورين اليوم حتى يتمكنوا من البدء في العمل على دمج الميزات الجديدة التي يتيحها هذا النظام في تطبيقاتهم.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإعلان رسميا عن نظام MacOS Mojave، ويجلب معه الدعم لتطبيقات iOS والمزيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الكتروني

السابق مغردون يهاجمون «آبل» بسبب دعمها «الشذوذ الجنسي».. ومطالبات بمقاطعتها
التالى آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14