أخبار عاجلة
بدراوي: برنامج الحكومة الجديد استكمال للسابق -
خطورة مرض باركنسون على صحة القلب -

سيارة بنتلي بينتايجا W16 تكسر الرقم القياسي لـ سيارات SUV الخاصة بالإنتاج التجاري

عرفناكم مؤخراً على نسخة السباقات الأولى من سيارة بنتلي بينتايجا W16 ، قبل أن يقودها السائق المحترف رايس ميلين – Rhys Millen مؤخراً ضمن فعاليات سباق تسلق تلة بايكس بيك – Pikes Peak الدولي .

وأظهرت سيارة بنتلي بينتايجا W16 أداء عالي مذهل لتتوج بـ لقب أسرع سيارة SUV إنتاج تجاري في العالم على تلة بايكس بيك .

وقام النجم النيوزيلندي رايس ميلين ، الفائز بالبطولات مرّتين، بقيادة السيارة الانجليزية بينتايجا ببراعة عالية وقطع المسار البالغ طوله 12.42 ميلاً خلال فترة قصيرة قدرها 10 دقائق و49 ثانية و9 أجزاء من الثانية فقط ، متقدّماً بذلك بنحو دقيقتين على الرقم القياسي السابق وبسرعة متوسّطة بلغت 107 كم/س (66.5 ميل/س).

بنتلي بينتايجا W16

وخلال تسلّق التلّة حتى ارتفاع 5,000 قدم تقريباً عبر مسار مليء بالمنعطفات بلغ عددها 156 ، استفادت سيارة بنتلي بينتايجا من المزيج الفريد الذي تتمتّع به والذي يجمع بين محرّك جبّار W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوّة 600 حصان وعزم 900 نيوتن.متر ، ونظام تعليق هوائي متكيّف ، وميّزة التحكّم الكهربائي الفعّال بمنع الانقلاب ذي قوّة 48 فولت ومكابح كربون السيراميك لترسي بذلك معياراً مذهلاً وجديداً تماماً.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء تعديلات بسيطة ولأدنى حد على سيارة بنتلي بينتايجا W16 التي حصلت على هذا اللقب من الإنتاج العام بهدف تطابقها مع الأنظمة والقوانين المعمول بها ، فقد جرى استبدال المقاعد الأمامية بنسخات مخصّصة للسباقات بينما تمت إزالة المقعد الخلفي ، فيما جرى تركيب قفص للحماية عند الانقلاب ونظام إطفاء للحرائق ، كما تم اختيار الإطارات من ضمن مجموعة بيرللي الخاصّة وتركيب نظام عادم رياضي نوع أكرابوفيك بمواصفات إنتاج عام. أما فيما يتعلّق بكافة النواحي الأخرى، فإن السيارة التي شاركت في فعالية بايكس بيك كانت عبارة عن سيارة بنتلي بينتايجا قياسية مطلية بلون ملفت من الراديوم غير اللامع ومعزَّز عبر مجموعة إضافات للجسم بالأسود الكامل من الكروم وألياف الكربون تم توفيرها بمواصفات Black Specification من بنتلي .

سيارة بنتلي بينتايجا

واحتفالاً بتسجيل الرقم القياسي الجديد ، أعلنت بنتلي مؤخراً عن طرح سيارة بينتايجا بإصدار محدود جديد مع توفير 10 نسخ منها فقط . وسيجري ابتكار وصنع هذه المركبة يدوياً عبر قسم مولينير- Mulliner التابع لـ شركة بنتلي والمتخصّص بصناعة السيارات وفق المواصفات المرغوبة والمحدّدة ، وبالتالي ستشكّل بايكس بيك بينتايجا تكريماً للإنجازات الكبيرة التي حقّقتها سيارة بينتايجا W12 على المسار الجبلي الشهير.

سوف تتألّق سيارة بايكس بيك بينتايجا عبر عدد من العناصر الملفتة للنظر ، فالشكل الخارجي سيتميّز من خلال طلاء بلون أسود Beluga الداكن أو Radium الأخّاذ ، بالإضافة إلى وجود إطارات كبيرة قياس 22 إنش مع لمسة طلاء نهائية خاصّة بلون Beluga مع إضافات من لون Radium الملفت . كما تتضمّن السيارة مواصفات Black Specification ، وهي تستبدل كافة إضافات الكروم الخارجية بمكوّنات سوداء لامعة وتضفي أيضاً جناح هوائي وعتبات جانبية وناشرة هوائية وجناحاً خلفياً كلّها من ألياف الكربون. ويزيّن شعار بايكس بيك أنيق الرفارف الجانبية .

داخلية بنتلي بينتايجا

أما داخل السيارة ، فيبرز تصميم مزدوج الألوان من تصميم مولينير بحيث تتناغم إضافات بلون Key Lime مع جلد Beluga الفاخر ، وفي ظل وجود حشوات من كسوة الكنتارا الراقية ضمن المقاعد والأبواب ، كما تتمتّع عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة بكسوة من الكنتارا ، فيما تتميّز كسوة السقف الداخلية بكونها مصنوعة من قماش Eliade عالي التقنية. إضافة لهذا، يزيّن شعار بايكس بيك الواجهات الغنية المصنوعة من ألياف الكربون، وتكمّل ألواح منقَّشة خاصّة بطراز Pikes Peak المقصورة الداخلية للمركبة عبر حملها لأرقام سلسلة الإصدار المحدود.

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة الخاصة على نفس محرك سيارة بنتلي بينتايجا W12 الأساسي بقوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بـ جير ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات ، ولكنها ستزود بـ عادم رياضي وباقة مواصفات Touring Specification المزايا الرائعة لهذه المركبة الفريدة.

سوف تتوفر بايكس بيك بينتايجا للطلب بدءً من شهر أغسطس القادم لصالح العملاء .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سيارة بنتلي بينتايجا W16 تكسر الرقم القياسي لـ سيارات SUV الخاصة بالإنتاج التجاري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : arabgt

السابق كوالكوم تكشف عن رقاقة جديدة للبلوتوث من أجل السماعات اللاسلكية المتوسطة السعر
التالى سامسونج تطلق 30 واجهة جديدة لشاشة Always On Display في هواتفها الذكية