تطبيقات خبيثة على جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين

تطبيقات خبيثة على جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين
تطبيقات خبيثة على جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين

اليكم تفاصيل هذا الخبر تطبيقات خبيثة على جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين

كشفت شركة McAfee الأمنية أن عصابة مجرمى الإنترنت المعروفة - AsiaHitGroup – تستخدم مجموعة من البرامج الضارة على متجر جوجل بلاى لسرقة المستخدمين.

ويطلق على هذه البرمجيات اسم Sonvpay.C، ويتم وضعها داخل عدد كبير من التطبيقات المختلفة على متجر جوجل بلاى، مثل تطبيقات إنشاء النغمات ومصابيح الفلاش وماسحات كود QR.

وبمجرد تحميل التطبيق على الهاتف، يقوم بخداع المستخدمين بضرورة التحديث، وفور الضغط عليه سيقوم بالاشتراك بخدمة مدفوعة غير معروفة، والتى تسرق أموال المستخدم بشكل أوتوماتيكى.

وفقًا لـ McAfee، تم استخدام تطبيقات الاحتيال فى كازاخستان وماليزيا، ولكن إذا اكتشف Sonvpay أن الجهاز ليس فى إحدى هذه المناطق، فسيظل يحاول إرسال رسالة SMS لتشجيع المستخدمين عى الاشتراك فى خدمة متميزة.

يُذكر أن هذه التطبيقات قد تم نشرها على الإنترنت منذ يناير من عام 2018، كما أكدت McAfee أن شركة AsiaHitGroup حصلت على أرباح تتراوح بين 60,500  و 145,000 دولار من الضحايا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تطبيقات خبيثة على جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق ZTE تتوصل إلى تسوية مع الولايات المتحدة لرفع الحظر
التالى إنستاغرام تطلق ميزة طرح الأسئلة في القصص!