أخبار عاجلة

التنافس سيحتد هذا العام بين Samsung و Sharp على سوق الشاشات بدقة 8K

Sharp-LV

أشارَ تقريرٌ جديدٌ على شبكة الانترنت بأن التنافس سيحتدّ بين عملاقتي الشاشات Sharp و Samsung في النصف الثاني من هذا العام، حيثُ من المنتظر أن تقوم شركة Samsung بإطلاق شاشات بحجم 65 إنش و بدقة 8K، و ذلك لمنافسة شركة Sharp التي ذكرت مؤخراً بأن مبيعات شاشاتها بهذه الدقة عالمياً قد تجاوزت أهدافها بالفعل للعام الحالي 2018.

شارب تمكنت من تحقيق هدفها بفضل الدعم المالي و التسويقي من الشركة الأم Foxconn Electronics، بالإضافة إلى القدرة الإنتاجية العالية التي تمتلكها للشاشات ذات الأحجام الضخمة. ربما تنجح شارب في الحفاظ على هذا الأداء لأن بعض محطات التلفاز في اليابان ستبدأ بتبني هذه الدقة منذ ديسمبر 2018، كما من المتوقع أن تساعد دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 على زيادة الاهتمام بها أيضاً.

سامسونغ ستبدأ بتسويق شاشات 8K QLED منذ نهاية شهر أغسطس القادم و بالتحديد في IFA 2018 الذي سيُقام في العاصمة الألمانية برلين، و ستحتوي شاشات سامسونغ على تقنية معالجة للصورة ترفع دقتها لتقدم مظهراً شبيهاً بدقة 8K الحقيقية.

حسين الموسى

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التنافس سيحتد هذا العام بين Samsung و Sharp على سوق الشاشات بدقة 8K برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الكتروني

السابق احذر ملفات الفلاش مع مشغل «VLC».. تسهل هجمات القراصنة
التالى ميزة جديدة من "يوتيوب" تسهل على المستخدمين عملية البحث