"غوغل" تُقدِّم نصائح واقتراحات عدة بشأن الحصول على وظيفة

"غوغل" تُقدِّم نصائح واقتراحات عدة بشأن الحصول على وظيفة
"غوغل" تُقدِّم نصائح واقتراحات عدة بشأن الحصول على وظيفة

اليكم تفاصيل هذا الخبر "غوغل" تُقدِّم نصائح واقتراحات عدة بشأن الحصول على وظيفة

يبدو العمل لدى شركة "غوغل" كأنه حُلم نظرا إلى امتيازات الموظفين وارتفاع الأجور، لكن ما مدى صعوبة أن تصبح أحد موظفي شركة "غوغل"، وفقا إلى عملاق التكنولوجيا فالعملية بسيطة لكنها طويلة لضمان الحصول على وظيفة، إذا توافرت لديك المهارات اللازمة، وتقدم "غوغل" عدة نصائح واقتراحات بشأن كيفية القيام بذلك.

وتعدّ الخطوة الأولى في العثور على وظيفة جديدة تثير اهتمامك، وفقا إلى "غوغل" هي بالتركيز على سيرتك الذاتية، كما تنصح شركة التكنولوجيا بـ"تسليط الضوء على إنجازاتك" ووصف مهاراتك وخبراتك بالإضافة إلى مشاريع محددة عملت عليها أو تديرها، مع إبقائها أيضا قصيرة قدر الإمكان، وبمجرد أن تكون مستعدا لتقديم طلبك ضع في اعتبارك المؤهلات المدرجة في الوصف الوظيفي، وفقا إلى "غوغل" نظرا لأن "الأشخاص الحقيقيين" الذين يقرؤون السيرة الذاتية يبحثون عن مطابقة لها.

إذا اتصلت بك "غوغل" لتحديد موعد للمقابلة اجعل أسئلتك قصيرة وموجزة، وإذا نجحت في تأمين مقابلة فهذا إنجاز بحد ذاته نظرا لتلقي "غوغل" أكثر من 3 ملايين طلب توظيف سنويا وتوظيفها لـ7000 شخص فقط، كما يجب أن تكون مستعدا للتحدث مع أحد الزملاء أو المدير المحتملين في "مقابلة عبر الهاتف أو جلسة تعارف"، ويجب أن تكون مستعدا للتحدث مع نظير أو مدير محتمل في "مقابلة عبر الهاتف / جلسة تمهيدية".

خلال هذه المناقشات التمهيدية، التي تستمر من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، تقترح "غوغل" أن تكون مستعدا للأسئلة عن مسائل سلوكية أو افتراضية أو حتى قضايا عامة، وفي حال التقدم إلى وظيفة في هندسة البرمجيات فستكون العملية أكثر صرامة حيث يطلب من المتقدمين استخدام سماعة رأس لاستخدام اليدين أثناء إجراء المقابلات وكتابة "نحو 20-30 سطرا من الشفرة" في مستند "غوغل".

وتستغرق المقابلات في الموقع، والتي تكون مع أربعة من موظفي "غوغل"، كلا منها 30 إلى 45 دقيقة، وسيتم تقييم المتقدمين على "القدرة المعرفية العامة والقيادة والمعرفة المتعلقة بالدور والولاء لغوغل"، كما تقترح "التنبؤ بالمستقبل" من خلال كتابة قائمة بأكبر 20 سؤالا تعتقد بأنها ستطرح عليك.

إذا لم تستطِع التفكير في أي شيء، تقترح شركة التكنولوجيا البحث عن "أسئلة المقابلة الأكثر شيوعا"، كما تقترح التدريب عليها جيدا، وتوضح "غوغل" أن العملية بأكملها قد تأخذ عدة أسابيع.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "غوغل" تُقدِّم نصائح واقتراحات عدة بشأن الحصول على وظيفة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق OnePlus ستكون أول شركة في العالم تستخدم المعالج Snapdragon 855 الجديد
التالى Waymo تطلق رسميًا خدمتها لسيارات الأجرة الذاتية القيادة تحت إسم Waymo One