أخبار عاجلة

رسائل إلكترونية داخلية تكشف كيف تعاملت الفيسبوك مع Vine كمنصة منافسة لها

رسائل إلكترونية داخلية تكشف كيف تعاملت الفيسبوك مع Vine كمنصة منافسة لها
رسائل إلكترونية داخلية تكشف كيف تعاملت الفيسبوك مع Vine كمنصة منافسة لها

دخلت الفيسبوك إلى سوق خدمات الفيديو منذ فترة بعدما أدركت أن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من هذا السوق من خلال الإستعانة بالإعلانات. وعلى الرغم من أن الفيسبوك لا تعترف بذلك، فلا تزال اليوتيوب هي المنصة الأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة ومشاركة الفيديوهات. ومع ذلك، في يوم من الأيام، كانت شعبية منصة Vine المتزايدة تشكل خطرًا على وجود الفيسبوك.

لدرجة أنه تم مؤخرًا نشر رسالة إلكترونية داخلية تابعة لشركة الفيسبوك تكشف كيف خططت هذه الأخيرة للتعامل مع خدمة Vine كمنافسة لها، وذلك ما تم عن طريق قطع وصول التطبيق إلى بيانات مستخدميها. الآن إذا كنت تلاحظ ذلك، فإن إحدى الميزات الموجودة في التطبيقات هي أنه لا يمكنك فقط الدخول بإستخدام الفيسبوك، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن أصدقاء على الفيسبوك ممن يستخدمون التطبيق أيضًا.

ومع ذلك، إستنادًا إلى الرسائل الإلكترونية الداخلية التي تم نشرها مؤخرًا، فيبدو أن الفيسبوك قررت أن تقطع على تطبيق Vine إمكانية الوصول إلى معلومات مستخدميها. ووفقا للرسالة الإلكترونية التي أرسلها نائب رئيس الفيسبوك، السيد Justin Osofsky، فقد جاء فيها : ” تويتر قامت اليوم بإطلاق تطبيق Vine والذي يتيح لك تصوير مقاطع فيديو قصيرة متعددة لإنشاء فيديو واحد مدته 6 ثوان. ما لم يكن أي شخص يثير إعتراضات، فسوف نغلق وصول API الأصدقاء الخاص به اليوم “. لقد جاء هذا الأمر على ما يبدو من الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج الذي رد بالقول : ” نعم، إسعى وراء ذلك “.

منذ ذلك الحين، دافعت الفيسبوك عن تلك الرسائل الإلكترونية بالقول إن ذلك كان جزءًا من سياسة الشركة لحماية نفسها من منافسيها. ووفقا لمتحدث رسمي بإسم شركة الفيسبوك، فقد صرح بالقول : ” لقد أنشأنا نظام المطورين الخاص بنا منذ سنوات لتمهيد الطريق للإبتكار في التطبيقات والخدمات الإجتماعية. في ذلك الوقت، إتخذنا قرارًا بتقييد التطبيقات التي تم تصميمها على أساس منصتنا الأساسية والتي تكرر وظائفنا الأساسية. هذا النوع من القيود شائع في القطاع التكنولوجي وتم تطبيقه في منصات مختلفة، بما في ذلك Youtube و Twitter و Snap و Apple “.

ومع ذلك، فقد قامت الفيسبوك بإزالة هذه السياسة منذ ذلك الحين، مشيرة إلى أنها تركز الآن على جعل منصتها ” مفتوحة قدر الإمكان “.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رسائل إلكترونية داخلية تكشف كيف تعاملت الفيسبوك مع Vine كمنصة منافسة لها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الكتروني

السابق أبرز ما حدث على تويتر في السعودية خلال 2018
التالى إضبط “بث مباشر” تردد قناة السعودية الرياضية 1و2 ksa sports HD على النايل سات والعرب سات .. شاهد الهلال واحد البث المباشر