أخبار عاجلة
٢٠ أبريل بداية امتحانات آخر العام بجنوب سيناء -

مصائب فايسبوك عند غيرها فوائد!

مصائب فايسبوك عند غيرها فوائد!
مصائب فايسبوك عند غيرها فوائد!

أثر انقطاع خدمة #فايسبوك لأكثر من 14 ساعة على المستخدمين إذ اعتبر البعض أنّها مؤشر على انهيار الموقع الأول للتواصل الاجتماعي، كما اعتقد البعض الآخر أنّه أكبر انقطاع تشهده الشبكة الاجتماعية على الإطلاق. ولتوضيح ما حصل، لجأت "فايسبوك" إلى منافستها #تويتر لإبلاغ المستخدمين أنّ التطبيقات التابعة لها (انستغرام وواتساب وماسنجر) تواجه صعوبات تقنية، الأمر الذي أزعج المعلنين الذين ينفقون مبالغ مالية كبيرة للوصول إلى العملاء المحتملين على فايسبوك.

من جهةٍ أخرى، استفاد تطبيق تيليغرام إذ ذكر المؤسس والمدير التنفيذي للتطبيق بافيل دوروف دخول 3 ملايين حساب جديد للتطبيق خلال 24 ساعة فقط، منتقداً بشكل غير مباشر فايسبوك عندما قال: "لدينا خصوصية حقيقية ومساحة غير محدودة هنا للجميع". 
يُذكر أنّ تيليغرام أعلن العام الماضي عن وجود 200 مليون حساب نشط ومتفاعل مع خدمات التطبيق رغم وجود بعض القيود على تشغيل التطبيق في بعض دول العالم مثل إيران والصين وروسيا مسقط رأس مؤسس التطبيق ومالكه دوروف.

وبعد انقطاع فايسبوك، عادت الأمور إلى طبيعتها في الساعة 12:41 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بعد أن غرّد إنستغرام "عدنا" مع نسق الرسومات المتبادلة أي "GIF" لأوبرا وينفري. وبدأ الانقطاع بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت الشرقي وطالت الكثير من الأفراد في مناطق متعددة من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأميركا الوسطى والجنوبية وأوروبا، ,وفقاً للتغريدات وموقع تتبع العطل DownDetector.com. أما المستخدمون في آسيا فواجهوا المشاكل صباح يوم الخميس.

وفي المقابل، تلقى العديد من مستخدمي فايسبوك رسالة خاطئة أثناء انقطاع الخدمة، تحوي: "عذراً ، حدث خطأ ما. إننا نعمل على إصلاحه بأسرع ما يمكن". ولجأ المستخدمون إلى "تويتر" للتنفيس عن إحباطهم، مستخدمين هاشتاغ: #FacebookDown و #InstagramDown.
ورغم الشائعات المبكرة عبر الانترنت التي تفيد بأن انقطاع التيار الكهربائي كان نتيجة لهجوم الموزع (DDos) الحرمان من الخدمة - وهو نوع من الاختراق الذي غمر المهاجمون شبكة الشركة - قالت فايسبوك في تغريدة أخرى أن "القضية لا تتعلق بهجوم DDoS." وأوضحت الشركة عن سبب المشكلة رسمياً من خلال منشور نشرته عبر صفحتها "فايسبوك للأعمال Facebook Business": "بالأمس، كنتيجة لتغيير إعدادات خوادمنا، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، بما في ذلك أدوات الإعلانات مثل Ads Manager. لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى. نحن نأسف جداً للإزعاج ونقدر صبر الجميع".

يُذكر أن شبكة فايسبوك تضم أكثر من 2.3 ملياري مستخدم، بينما يضم إنستغرام أكثر من مليار مستخدم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصائب فايسبوك عند غيرها فوائد! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق سماعات الأذن اللاسلكية القادمة Apple PowerBeats Pro تظهر في نظام iOS 12.2 قبيل الإعلان الرسمي
التالى OneWeb تدشن السباق مع SpaceX عبر ستة أقمار صناعية للإنترنت