أخبار عاجلة
دراما رمضان 2019 تفتقد لعدد من نجوم الفن -
فوز 292 متقدمًا لقرعة الحج العلنية في أسوان -
فوز 292 متقدمًا لقرعة الحج العلنية في أسوان -

اكتشاف «حلقة غبار» حول الشمس قرب مدار عطارد

اكتشاف «حلقة غبار» حول الشمس قرب مدار عطارد
اكتشاف «حلقة غبار» حول الشمس قرب مدار عطارد

عثر فريق من علماء الفلك من مختبر الأبحاث البحرية الأمريكية في واشنطن العاصمة وجامعة كولورادو بولدر على دليل لحلقة رقيقة من الغبار الكوني يبلغ عرضها حوالي 15 مليون كيلومتر فوق مدار كوكب عطارد.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة: "افترضوا بأن عطارد على عكس الأرض أو الزهرة صغير جدا وقريب جدا من الشمس، فالريح الشمسية والقوى المغناطيسية من الشمس ستعصف بأي غبار زائد في مدار عطارد، ومن المفارقات أنه تم العثور على حلقة الغبار بالصدفة أثناء البحث عن دليل لوجود منطقة خالية من الغبار بالقرب من الشمس".

وأضافت: "بحسب التوقعات منذ عقود فمن على مسافة ما من الشمس، يجب أن تبخر الحرارة القوية الغبار وتنظف منطقة واسعة من الفضاء حولها ، وبمعرفة حدود هذه المنطقة يمكن تحديد تركيبة الغبار نفسه وفهم أفضل لكيفية تكوين الكواكب في مطلع تاريخ النظام الشمسي".

وتابعت: "أعتقد الباحثون أنهم يستطيعون حل هذه المشكلة من خلال بناء نموذج حاسوبي جديد، يعتمد على صور المرصد الفضائي (ستريو) التابع لوكالة ناسا، وذلك استعدادا لتطبيق تقنيتهم على صور المسبار ( باركر ) التي سيرسلها إلى الأرض لرؤية سلوك الغبار بالقرب من الشمس".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اكتشاف «حلقة غبار» حول الشمس قرب مدار عطارد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق شركة «أسوس» تطلق أحدث طرازاتها من الهواتف المحمولة «Max Shot وMax Plus M2»
التالى OneWeb تدشن السباق مع SpaceX عبر ستة أقمار صناعية للإنترنت