أخبار عاجلة

هجوم مضاد من "آبل" على شكوى "سبوتيفاي" بحقها أمام المفوضية الأوروبية

هجوم مضاد من "آبل" على شكوى "سبوتيفاي" بحقها أمام المفوضية الأوروبية
هجوم مضاد من "آبل" على شكوى "سبوتيفاي" بحقها أمام المفوضية الأوروبية

اليكم تفاصيل هذا الخبر هجوم مضاد من "آبل" على شكوى "سبوتيفاي" بحقها أمام المفوضية الأوروبية

صورة أرشيفية

ردت مجموعة "آبل" الأميركية على الدعوى المقدمة ضدها أمام المفوضية الأوروبية من السويدية "سبوتيفاي"، متهمة الشركة الرائدة عالميا في خدمات البث التدفقي بأنها "تريد كل منافع التطبيق المجاني من دون أن تكون مجانية"، على ما ورد في بيان نشرته عبر الإنترنت.

وأكدت المجموعة الأميركية أنه "بعد استخدام متجر +آب ستور+ لسنوات بهدف زيادة إيراداتها بدرجة كبيرة، تسعى +سبوتيفاي+ إلى الإبقاء على كل المنافع المتأتية من منظومة +آب ستور+ بما يشمل العائدات الكبيرة التي تستقيها من زبائن هذا المتجر الالكتروني، من دون المساهمة البتة في هذه السوق".
وكانت "سبوتيفاي" أعلنت الأربعاء أنها تقدمت بشكوى "رسمية" أمام المفوضية الأوروبية ضد "آبل" بتهمة استغلال الموقع المهيمن في سوق الموسيقى عبر الإنترنت. وهي تأخذ عليها خصوصا استيفاء رسم بنسبة 30 % على خدمات الموسيقى عبر الإنترنت التي تبيع اشتراكاتها عبر متجر "آب ستور" التابع لـ"آبل" ما يدفعها إلى زيادة قيمة الاشتراك على المستخدمين.
وتطالب "سبوتيفاي" أيضا ألا يكون المستهلكون مضطرين للمرور عبر "آبل" لسماع الموسيقى عبر الإنترنت.
كما تتّهم المجموعة السويدية "آبل" باتّخاذ إجراءات عقابية إذا تمّ التحايل على تدابير متجرها، من خلال الحؤول دون تحديث التطبيقات وحجبها عن خدمتها للمساعدة الصوتية "سيري" وواجهتها الموصولة "هومبود" وساعة "آبل ووتش" الذكية.
وذكّرت "آبل" في بيانها أن نسبة 30 % لا تسري سوى على سنة الاشتراك الأولى، وهي تتدنى إلى 15 % اعتبارا من السنة الثانية. وتعتبر المجموعة الأميركية أن هذا الرسم مبرر بفعل استخدام نظام الدفع الآمن "الذي ليس من السهل العمل به".
أما في ما يتعلق بإعاقة تحديث التطبيقات، فقد أشارت "آبل" إلى أن متجر "آب ستور" استُخدم في تحميل 300 مليون نسخة من تطبيق "سبوتيفاي" الذي جرى تحديثه حوالى مئتي مرة.
وأوضح بيان المجموعة الأميركية "لم نطلب أي تعديلات إلا عندما حاولت سبوتيفاي التحايل على القواعد".
وحملت "آبل" أيضا على المجموعة السويدية بشأن تشارك الإيرادات مع الموسيقيين، وهو موضوع شائك غالبا ما يثير إشكالات بين المنصات الإلكترونية والفنانين.
وقالت الشركة الأميركية "هم يوزعون الموسيقى التي تحبونها مع تقديم أقل إيرادات ممكنة لصانعيها (...) كما يذهبون إلى حد ملاحقتهم قضائيا".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هجوم مضاد من "آبل" على شكوى "سبوتيفاي" بحقها أمام المفوضية الأوروبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار الكويت

السابق اكتشاف «حلقة غبار» حول الشمس قرب مدار عطارد
التالى Spotify ترفع شكوى ضد شركة آبل لدى المفوضية الأوروبية بسبب الممارسات غير العادلة