أخبار عاجلة
دراما رمضان 2019 تفتقد لعدد من نجوم الفن -
فوز 292 متقدمًا لقرعة الحج العلنية في أسوان -
فوز 292 متقدمًا لقرعة الحج العلنية في أسوان -

فيس بوك يظهر تبويب جديد خاص بالألعاب

تواجه فيس بوك تحدي كبير من منصات متخصصة في مجال الألعاب مثل Twitch أو منصات لها مكانتها بمجال الفيديو وأصبحت تهتم أكثر بمجال الألعاب مثل يوتيوب، ولمحاولة إثبات مكان لها في هذا السوق، وضعت تبويب خاص بالألعاب في شريط التصفح الرئيسي بتطبيقها، هذا الإبراز للقسم من شأنه زيادة لفت انتباه المستخدمين الذين يقضون وقت أطول في فيس بوك لاستخدامه بدلاً من اللجوء للمنافسين.

ظهر في شريط التصفح الرئيسي في أعلى التطبيق الرسمي لفيس بوك أيقونة خاصة بالألعاب Gaming تهدف من خلالها مساعدة المستخدمين للوصول بسهولة للألعاب والمنشورات المتعلقة بها والمجموعات التي تهتم بالألعاب ويتابعونها بالإضافة لاستكشاف محتوى آخر جديد يقع ضمن مجالات اهتماماتهم.

بالضغط على التبويب الجديد سيظهر دفق من المنشورات تعرض ألعاب فورية يلعبها المستخدم مع أصدقائه، فيديوهات لمشاهدتها تحوي بث ألعاب يعرضها أشخاص لديهم اهتمام كبير وقاعدة متابعين ضخمة، تحديثات من مجموعات الألعاب.

وتسيطر يوتيوب و تويتش على قطاع بث المحتوى المرئي الخاص بالألعاب، وكانت فيس بوك قد أطلقت العام الماضي قسم خاص وتطبيق أندرويد وله رابط خاص به Fb.gg لجمع عمليات بث فيديو الألعاب في مكان واحد، ويعتبر التبويب الجديد توسيع لهذا القسم وعرضه بمكان يظهر لشريحة أكبر من المستخدمين.

وستقدم فيس بوك خبرتها وقدراتها في اقتراح الحسابات لتمكّن اللاعبين من جذب متابعين جدد من خلال عرضهم ضمن الحسابات المقترحة للمتابعة بناءاً على اهتمامات المستخدمين والحسابات التي تابعوها سابقاً.

ولتشجيع اللاعبين أكثر على استخدام فيس بوك لبث الفيديو من ألعابهم، قامت بخفض نسبة اقتطاعها من أرباحهم لتتراوح ما بين 5-30 بالمئة بحسب قيمة المشتريات الافتراضية، بينما تقتطع تويتش نصف الأرباح وتبلغ نسبة يوتيوب 30% ثابتة مهما كانت قيمة مشتريات المتابعين.

يتواجد اليوم أكثر من 700 مليون شخص على فيس يوك يلعب بالألعاب أو يشاهد محتوى مرئي خاص بالألعاب أو ينضم ويتفاعل مع المجموعات المختصة بالألعاب، وهذه الشريحة الكبيرة من المستخدمين تحتاج لتنظيم أفضل لتقديم الخدمة الأنسب لهم لضمان بقائهم ضمن تطبيق فيس بوك.

502c770410.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيس بوك يظهر تبويب جديد خاص بالألعاب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عالم التقنية

السابق شركة «أسوس» تطلق أحدث طرازاتها من الهواتف المحمولة «Max Shot وMax Plus M2»
التالى OneWeb تدشن السباق مع SpaceX عبر ستة أقمار صناعية للإنترنت