أخبار عاجلة
محمد رمضان يواجه فان دام... ماذا يحدث (صورة) -
Indians again requested to leave African country immediately -
إقبال متوسط على لجان التصويت بـ6 أكتوبر -

بعد قدرته على التنبؤ بموعد موت المرضى .. تعرف على مميزات تقنية الذكاء الٌإصطناعي

بعد قدرته على التنبؤ بموعد موت المرضى .. تعرف على مميزات تقنية الذكاء الٌإصطناعي
بعد قدرته على التنبؤ بموعد موت المرضى .. تعرف على مميزات تقنية الذكاء الٌإصطناعي

تمكن باحثون من جامعتي نوتنجهام وإمبريال كوليدج في لندن من تطوير نماذج للذكاء الاصطناعي استطاعت التنبؤ بمخاطر الوفاة المبكرة لعدد من المرضى، بنسب أكبر من الخوارزميات التقليدية وفقاً لموقع sciencedaily المتخصص في الأخبار التقنية التي ترتبط بالصحة . 

حيث قام  فريق من علماء وأطباء بيانات الرعاية الصحية بتطوير واختبار نظام من  "التعلم الآلي" المستند إلى الكمبيوتر للتنبؤ بخطر الوفاة المبكرة بسبب الأمراض المزمنة في عدد كبير من الأشخاص في منتصف العمر.

وتوصل الفريق الطبي أن تقنية الذكاء الاصطناعي كانت نتائجه دقيقًا جدًا في تنبؤاته وأداء أفضل من التوقع البشري لوفاة المرضى . 

وترصد بوابة أخبار اليوم تاريخ تقنية الذكاء الاصطناعي وأهم مميزاته ومجالاته في النقاط التالية :

1-  تقنية الذكاء الاصطناعي تعتبر سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها.

2- ومن أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة. إلا أنَّ هذا المصطلح جدلي نظراً لعدم توفر تعريف محدد للذكاء.

3- ويعتبر الذكاء الاصطناعي فرع من علم الحاسوب ،  وتُعرِّف الكثير من المؤلفات الذكاء الاصطناعي على أنه "دراسة وتصميم العملاء الأذكياء"، والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه.

4-  صاغ عالم الحاسوب جون مكارثي هذا المصطلح بالأساس في عام 1956، وعرَّفه بنفسه بأنه "علم وهندسة صنع الآلات الذكية"، ويعرّف أندرياس كابلان ومايكل هاينلين الذكاء الاصطناعي بأنه "قدرة النظام على تفسير البيانات الخارجية بشكل صحيح، والتعلم من هذه البيانات، واستخدام تلك المعرفة لتحقيق أهداف ومهام محددة من خلال التكيف المرن".

5- تأسس هذا المجال على افتراض أن مَلَكة الذكاء يمكن وصفها بدقة بدرجة تمكن الآلة من محاكاتها.

6 - تتمحور المجالات الفرعية للذكاء الاصطناعي حول مشاكل معينة، وتطبيق أدوات خاصة وحول اختلافات نظرية قديمة في الآراء.

7 - تتضمن المشاكل الرئيسية للذكاء الاصطناعي قدراتٍ مثل التفكير المنطقي والمعرفة والتخطيط والتعلم والتواصل والإدراك والقدرة علي تحريك وتغيير الأشياء.

وبسبب أهمية  استخدام تقنية الذكاء الإصطناعي تم الإستعانة به في مجالات عديدة هامة أبرزها 

- تطوير التطبيقات الحاسوبيّة في التشخيص الطبيّ في العيادات والمستشفيات.

- تطوير آلية البحث على جهاز الحاسوب عبر الإنترنت.

- تطوير أنظمة تداول الأسهم. تطوير المحاكاة المعرفيّة، وذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر لاختبار النظريات حول كيفية عمل العقل البشريّ والوظائف التي يقوم بها كالتعرّف على الوجوه المألوفة وتفعيل الذاكرة.

- اختراع المركبات والطائرات التي يمكن أن تعمل وحدها من دون قائد.

- تطوير ألعاب الفيديو فأصبحت مفصّلة وتحاكي الواقع بشكل أكبر من الألعاب القديمة.

- تطوير تطبيقات تعلّم اللغات المختلفة، من خلال الرد على بعض الأسئلة بإجابات مبرمجة مسبقاً.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد قدرته على التنبؤ بموعد موت المرضى .. تعرف على مميزات تقنية الذكاء الٌإصطناعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق هاكرز يخترقون أجهزة مرضى القلب في الولايات المتحدة
التالى الفيس بوك يقنن ويشدد على قواعد البث الحي