ماذا يجب أن تحتوي مائدة الإفطار يوميا خلال شهر رمضان؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ماذا يجب أن تحتوي مائدة الإفطار يوميا خلال شهر رمضان؟

ربما تجهل بعض السيدات أساسيات الطعام التي يجب وضعها على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، أو ربما تختفي كل تلك الأساسيات ويعوض عنها أشياء أخرى لا تعطي نفس الفائدة للأفراد.

وتستعرض "الشروق" أساسيات الطعام الذي يجب أن يكون على مائدة الإفطار:

• البلح:
تحث السنة النبوية على تناول التمر، حيث يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من عناصر غذائية وألياف ومضادات أكسدة وفيتامينات تفيد الجسم، وينصح بتناوله فرديا وليس زوجيا للحصول على الفائدة الكاملة، كما أنه مفيد في علاج فقر الدم، ويعمل على الإحساس بالشبع؛ لاحتوائه على نسب كبيرة من الألياف، أيضا يمكنه التقليل من مشكلات الهضم التي تقابل القاولون بسبب الصيام، كما أثبتته الدراسات.

• العصائر:
لابد من تواجد العصائر الطبيعية على الإفطار، حيث تساهم في إشباع العطش وتدفق الدماء إلى العروق قبل تناول الطعام الذي يسحب الدماء كلها لهضم الطعام.

يمكنك عمل عصير التفاح أو العنب أو البنجر أو التوت البري أو البرتقال أو عصير الليمون بالنعناع.

• الرائب أو اللبن:
قد يعاني السواد الأعظم من الناس من مشكلات في الهضم نتيجة الصيام، يمكنها أن تؤدي لتعثر في الهضم أو صعوبة في الإخراج؛ لذا ينصح بتناول الألبان حيث تساعد على سهولة الهضم وتريح المعدة، مثل اللبن الطبيعي أو اللبن الرائب، حيث تنشئ طبقة تغلف المعدة وتمنع تعثر الهضم.

• الطحين أو الخضروات:
أيضا لحل مشكلات الهضم وصعوبة الإخراج ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية والماء، والتي تساعد على سهولة الهضم وتريح المعدة، ومن تلك الأطعمة الخيار والطماطم، والطحين، إلى جانب الطعام، أو صحن من السلطة الطازجة لإراحة المعدة وإبعاد الثقل المعوي بعد الإفطار.

وتوجد تعليمات عامة يمكن مراعاتها عند تحضير السفرة، منها: (أن تكون سفرتك ذات حجما مناسبا مع عدد الأشخاص، وأن تنسق نوعية الطعام في الأطباق على جانبي السفرة لسهولة وصول الأشخاص إليها، وأن يراعي وجود مساحات فارغة أمام الضيوف للتمكن من وضع متعلقات الطعام مثل أكواب الماء والمناشف والمعالق والسكاكين).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماذا يجب أن تحتوي مائدة الإفطار يوميا خلال شهر رمضان؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق