نصائح مفيدة لاختيار حذائك الرياضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في الكثير من الأحيان، يواجه المرء صعوبة في اختيار الحذاء الرياضي المناسب له، وهنا تبرز الحاجة لمعرفة بعض النصائح التي تساعد في الاختيار الصحيح للحذاء الرياضي المناسب. لذا فقد أورد موقع "ويب إم دي" الإلكتروني، النصائح التالية التي تساعد في اختيار حذائك الرياضي الجديد:

1- قياس القدم
يظن الكثيرون بأن حجم القدم لا يتغير عند البالغين، ولكن الأبحاث تشير إلى أن حجم أقدامنا تتغير مع تقدمنا في السن، لذا لا بد من قياس قدميك قبل اختيار حذائك الرياضي الجديد.
  
2- تسوق في نهاية اليوم
حاول أن تشتري حذاءك الرياضي في نهاية اليوم، لأن حجم القدمين يتوسع أثناء المشي أو الركض، لذا يجب أن يلائم الحذاء الجديد قدميك عندما تكونان في أكبر حالاتهما.

3- ارتد جواربك أثناء شراء الحذاء
أحضر جواربك التي ترتديها أثناء الجري أو المشي، وقم بالسير بحذائك الجديد وأنت ترتدي تلك الجوارب لاختبار مدى راحة الحذاء مع الجوارب.

4- اختر حذاء بمواصفات حديثة
حاول أن تشتري حذاء يتمتع بمواصفات حديثة، كاحتوائه على الهلام، أو الفريون، لأن هذه الميزات توفر فرصة أكبر لامتصاص الصدمات.

5- عدم استخدام الحذاء الرياضي لأكثر من غرض
يُنصح بعدم استخدام الحذاء الرياضي لعدة مهام، فحذاء المشي يكون أكثر صلابة، في حين تكون أحذية الجري أكثر مرونة. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصائح مفيدة لاختيار حذائك الرياضي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق