طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر وما هي أنواعه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دوالي الساقين تمثل مشكلة كبيرة عند النساء حيث تؤثر على مظهرهن الخارجي، فدوالي الساقين هي حبال منتفخة زرقاء اللون تظهر تحت سطح الجلد تحدث بسبب ضعف جدران الوريد أو الصمامات الخاطئة التي تمدد الصمامات وتعيق الإغلاق السليم. لهذا السبب، لا يمكن للدم أن يتدفق بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تضخم الأوردة بشكل واضح ويظهر اللون الأزرق على الساقين.  ولكن مع التطور التجميلي اليوم، أصبح بإمكانك حل هذه المشكلة من خلال علاج دوالي الساقين بالليزر.

طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر وما هي أنواعه

 علاج دوالي الساقين بالليزر

علاج الدوالي بالليزر

من خلال تقنية الليزر صار بإمكانك علاج الأوردة العنكبوتية والدوالي تحت الجلد والذي يجعل الوريد يتلاشى ويختفي ببطء. هذا العلاج يتم من خلال عدة دورات ليزر وسترين النتيجة من 6 إلى 12 أسابيع.

علاج الدوالي بالليزر داخل الوريد

 لهذا العلاج، سوف يستخدم طبيبك موجات الليزر أو الراديو لإغلاق دوالي الوريد حيث سيضع أنبوب قسطرة في الوريد والذي يتم تمرير به ألياف الليزر ويراقبها على شاشة الموجات.

يعد علاج الدوالي بالليزر من العلاجات الأقل إيلاماً ويساعد على التخلص من دوالي الساقين من دون استخدام أي شقوق أو إبر. 

أنواع علاجات دوالي الساقين

العناية الشخصية

يمكن للعناية الذاتية مثل ممارسة الرياضة لفقدان الوزن، عدم ارتداء ملابس ضيقة، رفع ساقيك، وتجنب فترات طويلة من الوقوف أو الجلوس أن تخفف الألم وتمنع توسع الأوردة.

جوارب ضغط

غالبًا ما يكون ارتداء جوارب الضغط طوال اليوم هو الطريقة الأولى لمحاولة التخلص من دوالي الساقين قبل الانتقال إلى العلاجات الأخرى.

إنها تضغط بثبات على ساقيك، وتساعد الأوردة وعضلات الساق في تحريك الدم بشكل أكثر كفاءة.

جراحة الوريد بالمنظار

يستخدم هذا الإجراء كاميرا صغيرة على أنبوب صغير. يقوم الطبيب بطرحها في الوريد من خلال قطع جلدك ثم يستخدم جهازاً جراحياً في نهاية الأنبوب لإغلاق الوريد.

ربما لن تحتاج إلى هذا الإجراء إلا إذا تسببت الدوالي في قرحة جلدية شديدة. إذا كان لديك عملية جراحية في الوريد بالمنظار، يمكنك العودة إلى روتينك الطبيعي في غضون بضعة أسابيع.

الأعراض الجانبية لعلاج دوالي الساقين بالليزر

من الأعراض الجانبية التي قد تتعرضين لها خلال علاج دوالي الساقين، هي التورم والكدمات وتغيير لون الجلد.

أيضاً على الرغم من أنها نادرة، إلا أن المضاعفات يمكن أن تشمل جلطات الدم والألم الشديد والإصابة بالندبات.

قد يلف الطبيب ساقيك بضمادات مرنة بعد إجراء علاج دوالي الساقين بالليزر ويجعلك تلبسين جوارب ضاغطة لفترة زمنية معينة.

خلاصة: طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر لها عدة أنواع ومن أهمها العلاج بالليزر. مشكلة دوالي الساقين تمثل مشكلة كبيرة عند النساء ولكن أصبح بإمكانك التخلص منها بطريقة سهلة خلال بضعة أسابيع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر وما هي أنواعه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق