خطوات للقضاء على اكتئاب ما بعد الولادة| تعرفِ عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«اكتئاب ما بعد الولادة» هو نوع من أنواع الاكتئاب الذي يصيب المرأة بعد ولادة الطفل، قد يبدأ عند المرأة من بداية الحمل ويستمر حتى بعد الولادة وهذه حالة شائعة تصيب نسبة من الأمهات.


قال أخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان د.مصطفي أبو العزايم، إنه تتعرض المرأة المنجبة للتقلبات المزاجية التي تصيبها بعدم التركيز والبكاء المفاجئ و الأرق وصعوبة النوم لفترة، وهذه بعض الخطوات التي يمكنك فعلها للقضاء على اكتئاب ما بعد الولادة وهي:

-لا تخجلين من طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء سواء كان للعناية بالمولود أو لتحضير وجبة الغذاء

-شاركي مشاعرك مع صديقة مقربة أو مجموعة من الأمهات المعارف وستندهشين من كم الأمهات اللاتي عانين من مشاعر مماثلة.

-لا تهملين مظهرك الخارجي فالاهتمام بمظهرك يشارك بالإيجابية والثقة اتركي ابنك مع زوجك أو صديقة مقربة من أجل حمام دافئ تسترخي فيه أو تجربة وصفات التجميل المناسبة لك، أو إن كنت تستطيعين أن تخرجين للتسوق من أجل ملابس ما بعد الولادة لتشعرين بالتحسن، فافعلي.

-الراحة مطلوبة وضرورية بالرغم من أن المولود الجديد يحتاج لعناية مستمر ٢٤ ساعة لكن يجب عليك الاستلقاء والاسترخاء حتي إن كنت لا تستطعين النوم، فمجرد قراءة مجلة علي كرسي مريح سيكون مفيداً لك.

-لا تحبسين نفسك في البيت، لذا خذي ابنك في عربة الأطفال وانزلي لمقابلة صديقة أو امشي حول البيت الشمس والهواء الطلق لهما مفعول السحر في تحسن حالتك النفسية وتجديد الطاقة.

 

-لا ترهقين نفسك بأعمال البيت التي يمكنك أن تؤجليها أو تستبدل بخدمات من الخارج مثل وجبة جاهزة من الخارج بدلاً من قضاء ساعات في المطبخ للطهي والتنظيف.

 

-لا تتأسي من أي مشاعر مضطربة بعد الولادة، بالتأكيد ستظهر مشاعر الحب والراحة والاطمئنان مع الوقت.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خطوات للقضاء على اكتئاب ما بعد الولادة| تعرفِ عليها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق