5 نصائح يجب أن تعرفها الأمهات عند السفر بصحبة طفلها الصغير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر 5 نصائح يجب أن تعرفها الأمهات عند السفر بصحبة طفلها الصغير

في فترة الصيف، تسافر الكثير من العائلات إلى المصايف وأماكن الترفيه الساحلية، وتعاني الأمهات مع أطفالهن الصغار والرضع طوال رحلة السفر.

وقدم موقع "forbes" مجموعة من النصائح لمساعدة الأمهات في التعامل مع أطفالهن أثناء الرحلات.

1- تجهيز حقيبة خاصة بالطفل

يجب أن تستعد الأم بحقيبة خاصة لطفلها، وهناك أساسيات لا يمكن الاستغناء عنها وهي الحفاضات والمناديل وملابس إضافية، إلى جانب الأشياء التي يحبها طفلك سواء طعام أو ألعاب.

2- التخطيط لوقت الرحلة

من المفضل أن يكون لطفلك جدول خاص للنوم في مواعيد محددة، وهذا سيساعد الأم في تحديد الموعد المناسب للسفر، ومن الأفضل أن يكون في وقت نومه وليس استيقاظه، وأيضا وجود سرير جيد للطفل لراحته.

3- اختيار مكان الجلوس المناسب

وهذه النصيحة عند السفر بالطائرة، فمن المهم اختيار مقعد مناسب داخلها ومن الأفضل جلوس الأم بجوار النافذة حتى تستطيع جذب اهتمام الطفل للمعالم الخارجية أثناء رحلة الطيران، فيبقى منتبها لأشياء أخرى كالنظر للسحاب والسماء فلا يصاب بالملل ويلجأ للبكاء.

ولا يجب الجلوس في المقعد الأوسط لأن غالبا سيتسبب في أذى للركاب المجاورين للطفل وسيقيد حركته.

4- الألعاب

إذا كانت الرحلة تستغرق ساعات طويلة، يُنصح بتقديم لعبة مختلفة كل ساعة للطفل؛ لتجنب شعوره بالملل.

5- الحفاظ على الهدوء

ويُقصد هنا هدوء الأم نفسها، فمن المهم الابتعاد عن التشنج أو العصبية لأنها ستزيد من عناد الطفل وبكاءه بصوت أعلى. يجب التعامل بهدوء مع تصرفاته وتشتيت ذهنه، ومحاولة تجاهل بكاءه بفعل أشياء تجذب انتباهه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 نصائح يجب أن تعرفها الأمهات عند السفر بصحبة طفلها الصغير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج