وصفات طبيعية لتعطير الجسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ندى الحاج الأربعاء, 09/11/2019 - 15:50

يمكن أن تكون العطور المصنوعة تجارياً وبخاخات الجسم والكولونيا باهظة الثمن، أيضاً قد يكون العديد منها مصنوع من مواد كيميائية ضارة، والمواد المثيرة للحساسية المعروفة، فإن هذه المنتجات يمكن أن تسبب مجموعة من الآثار الصحية السلبية. لذلك من السهل صنع عطر في المنزل باستخدام وصفات طبيعية لتعطير الجسم.

وصفات طبيعية لتعطير الجسم

الوصفة الاولى

إن معظم أنواع العطور التي تصنعيها بنفسك مصنوعة من المكونات الثلاثة الأساسية الزيوت العطرية والماء المقطر والجلسرين. هذه الخلطات النباتية طبيعية تماماً، على عكس معظم العطور والكولونيا التي يتم شراؤها من المتجر، وهي مصنوعة من مكونات تركيبية.  

لصنع 240 مل من رذاذ العطور الطبيعي، ضعي ½ ملعقة كبيرة من الزيت العطري ثم 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر واخيرا ½ ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي، وستحصلين على عطر رائع للجسم.

الوصفة الثانية

تتميز الوصفة الثانية بثلاثة مكونات أساسية  مستخلص الفانيليا النقي ، والزيوت الأساسية ، وماء الورد. تصنع معظم المنتجات المصنوعة تجارياً من العطور الاصطناعية والمواد الكيميائية الضارة، ولكن هذه الوصفة النباتية طبيعية بالكامل، ورائحتها رائعة وتوفر فوائد صحية. 

لصنع 120 مل من رذاذ عطر الجسم ضعي ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا النقي و25 قطرة من الزيت العطري ثم 4 أونصات من ماء الورد. هذه الوصفة تمنحك عطر مميز و رائع للجسم، يمكنك استخدامه يومياً.

خزني هذه الخلطات في مكان بارد ومظلم لمدة أسبوعين، خلال هذا الفاصل الزمني سوف تختلط مكونات الخليط وستسمح للرائحة بالتطور بشكل كامل. اخرجي الزجاجة يومياً وهزيها عدة مرات لتشجيع الوصفة على الخلط، وبعد مرور أسبوعين، يصبح العطر جاهزاً للاستخدام.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وصفات طبيعية لتعطير الجسم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج