استشاري علاقات أسرية يقدم روشتة للتخلص من الهم والحزن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لا يخلو أحد من المشاعر الإنسانية، ومنها الهم والحزن، فأن تكون محاطا طول الوقت بأشخاص تحبهم ويطمأن وجدانك لوجودهم فتشعر بالأمان والطمأنينه وتتخلص من مخاوفك وأنت بالقرب منهم هذا مطلب كل إنسان وخاصة النساء.

قال استشاري العلاقات الأسرية والعاطفية د. مدحت عبد الهادي، إن العقل يتدخل في كافة المواقف التي تواجه الإنسان، فالبعض يحكمون الجانب العاطفي في عقولهم Emot mind وآخرين يفعلون الجزء المنطقي logic mind" وما بين هذا وذلك تحدث الاختلافات في وجهات النظر ويبدأ إلقاء اللوم والتخمين وسوء الظن، وكثيرا ما يأتي وقت الصدق مع الذات والنفس، ومعرفة حقيقة ما بداخل الإنسان باستخدام العقل الحكيم wise mind.

وأضاف د. مدحت عبد الهادي، أن الوصول لهذا العقل ليس سهلا على الإطلاق حيث أنه يحتاج إلى تدريب وكثير من المهارات وكمعلومة سريعة وأساس العقل الحكيم إنك: تقبل الأخر - إنك تتعلم ترى opposite لأي شئ سئ يعمل لها كرده أفعالك أو طريقة تعبيرك عن مشاعرك وأيضا نحتاج أن تتعلم أن تتقبل من هم حولنا وفي حياتنا

وأكد عل أن نتذكر إن السعاده لا تتواجد ولا تمتزج مع الأنانيه ولا تقترب من إنسان لديه مشاعر عدم الرضا علي ما هو فيه، وهذه تمرينات بسيطة  لتسهيل عملية البعد عن الهموم وهي:

-لا تضخم التفاصيل الصغيرة ولا تجعلها تأخذك من حقيقه مشاعرك، التفاصيل هدامه تجعلك منشغلا بصغائر الأخرين وفاحصا لنواقصهم وذلاتهم، "من الاخر: اتكلموا مشاعر واتعاتبوا مشاعر ولا تجعلوا التفاصيل الساذجه تستحوذ على حواراتكم وخناقاتكم"

-اجعل من نفسك مرأه لك ولغيرك لتريهم قبح ما فعلوا بك؛ ليدركوا كم أذوك فيعتذروا منك ولك

-قلل من اندفاعاتاك وانفجاراتك، خذ وقتك لتفكر ٣٠ ثانيه مطلوبة منك قبل الأقدام على رد الفعل فهي التي تعينك أن تلتمس لأخيك سبعين عذرا

-أكثر من إخراج الصدقات والتودد لمن هم أقل منك، فهي تزيل الشح وترقق القلب وتجعل مساحه التسامح في قلبك كبيرة.

-إن كان لديك شريك فلك منه أمران: ما تفتقده منه من خصال تود إذا يمتلكها ليعطيها لك، وما تود إذا تخلص منه من عيوب ونقص، ركز علي ما لديه ولا تركز علي ما يفتقد، ابحث جيدا على ما لديه.

-عندما تعطي، أعطي من نوعيه ما يحتاجه الأخر وليس مما عندك ولديك منه فائض

وأشار د. مدحت عبدالهادي إلى ترتيب أهمية العلاقات الستة في حياة المرء وهي: "مع الله، مع الذات، مع الشريك، مع الأولاد، مع الأهل والأخوات، الأصدقاء والزملاء".
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استشاري علاقات أسرية يقدم روشتة للتخلص من الهم والحزن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج