كيفية معرفة نوع بشرة الوجه والعناية بها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

من المهم ملاحظة الفرق بين نوع البشرة ومخاوف البشرة عندما يتعلق الأمر بالعناية والعلاج. يمكن أن تشمل المخاوف أشياء مثل التجاعيد أو علامات الشيخوخة، فرط تصبغ أو جفاف مؤقت، ويمكن أن تمتد عبر أنواع البشرة المختلفة. اليك كيفية معرفة نوع بشرة الوجه والعناية بها.

كيفية معرفة نوع بشرة الوجه والعناية بها

البشرة الجافة

قومي بتجنب المنظفات أو المرطبات التي تحتوي على الزيت للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك مشدودة أو حاكة على مدار السنة خاصة بعد التنظيف، أو إذا لم تشعري مطلقاً بأنك تستطيعين الحصول على ما يكفي من الرطوبة ، فلديك بشرة جافة.

البشرة الجافة هي نوع من أنواع الجلد الناجم عن نقص إنتاج الزيت، فحاولي ألا تستخدمي الماء الساخن الفائق عند الاستحمام لأنه يزيل الرطوبة من الجلد. إذا كنت تعيشين في مناخ جاف فكري في الحصول على جهاز ترطيب لمنزلك أو غرفة نومك.

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي بشرة دهنية في منطقة T (الجبين والأنف والذقن) ، ولكنها جافة أو طبيعية على خدودك وفكّك. قد تكون البشرة المختلطة صعبة العلاج حيث يتعين عليك معالجة قضيتين مختلفتين. 

يجب تجنب المنتجات المصنعة للتحكم في الزيت أو الترطيب الفائق لعلاج وجهك بالكامل. يجب إما أن تستخدمي منتجات منفصلة لاستهداف منطقة T الزيتية والمناطق الجافة ، أو البحث عن شيء يمكنه استعادة توازن البشرة.

البشرة الدهنية

تعرفي على كيفية معرفة نوع بشرة الوجه والعناية بها

البشرة الدهنية هي شعور جلدك باللمعان أو وجود الكثير من الزيت الزائد على الوجه والعنق والكتفين والظهر. قد تشعرين أنك تريدين غسل وجهك مرة أخرى في منتصف النهار عندما يكون إنتاج الزيت في ذروته.

مسام الوجه تبدو كبيرة أو تسد بسهولة مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء أو البثور أو حب الشباب، والخبر السار هو أن الرطوبة من البشرة الدهنية قد تساعد في منع التجاعيد.

يجب تجنب المنظفات التي تحتوي على الزيت والمرطبات والماكياج لأن بشرتك لا يمكن أن تمتص الكثير من الرطوبة ، فيُترك الباقي جالساً كمخلفات على سطح بشرتك.

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على كبريتات يمكنها تجفيف البشرة ولكن عندما تشعر بأن بشرتك جافة، فإنها تنتج في الواقع المزيد من الزيت كآلية دفاعية والتي يمكن أن تزيد الأمور سوءاً.

البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك مهيجة أو ملتهبة بسهولة أو جافة أو حمراء فلديك بشرة حساسة. قد يتفاعل جلدك عند استخدام أي منتج جديد كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة أن يتعرضون لحروق الشمس بسهولة، وذلك حالات مثل الأكزيما أو الوردية.

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الكثير من العطور الاصطناعية والأصباغ الثقيلة أو المواد الكيميائية القاسية، أي شيء يحتوي على مكونات قد تؤدي إلى التهاب أو تهيج محتمل. من الأفضل الالتزام بالمكونات الأساسية التي مثل زيت جوز الهند كمرطب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كيفية معرفة نوع بشرة الوجه والعناية بها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج