يُدمر «الكبد والكليتين»..تحذيرات قوية من تناول الذرة المحمصة في مصر.. وفوائد اللب الأبيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حذر الدكتور ” حسام خفاجي” من تناول الذرة المحمصة التي انتشرت مؤخراً في محلات اللب وبدأ العديد من المواطنين في تناولها بشكل كبير كمسليات والتي يتم بيعها في المحلات مع اللب والسوداني.

وأضاف ” خفاجي” من خلال تصريحات صحفية  هامة ان الذرة المحمصة خطرة جداً على الإنسان، وذلك لما تحتويه على فطريات وسموم  خطيرة تؤثر على الكبد والكليتين.

وأوضح الدكتور قائلاً: ” إحنا كأطباء بيطريين بنشوف أثرها يوميا قدام عنينا في الحيوانات والطيور، الحاجة الثانية أن هذه الذرة بيتقلي في الزيت وتظل مدة طويلة في المقلي أو المحمصة حتى يباع ويكون عرضة للتزرنخ والذي يجعله خطرا علي صحة الإنسان”.

حيث حذر من تناولها بشكل كبير مؤكداً أنها كفاية مرة في الشهر  لو نفسك فيه، قائلاً: ” فياريت نخاف على صحتنا وناخد بالنا”.

شاهد التفاصيل

تتوالى التحذيرات لجميع المواطنين بشأن تناول الذرة الموجودة بمحلات السوداني واللب، والتي انتشرت مؤخراً وبدأ الإقبال عليها بشكل كبير، ومن أجل الحفاظ على صحة المواطنين، أكد أحد الأطباء أنه يجب الابتعاد نهائياً عن تناولها، مؤكداً أنها تضر بالكبد والكليتين بشكل كبير.

فوائد اللب الأبيض

وفق لتقرير موقع “healthline” الذي أكد أن من فوائد اللب الأبيض  تحسين  صحة البروستاتا والمثانة، والحماية من السرطان في بعض الأنواع، ويحتوي على نسبة عالية من لمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم، كما أنه يُحسن صحة القلب.

المصدر : مصر 5

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج