أخبار عاجلة
محاضرة بمحافظة يدمة غداً -
زيدان: مباراة الجزيرة ليست سهلة -
“السعودية للكهرباء” تنفي زيادة تعرفة الاستهلاك -

«خليكي قوية» حملة وفيلم لـ«أنتى الأهم» لمناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)

«خليكي قوية» حملة وفيلم لـ«أنتى الأهم» لمناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)
«خليكي قوية» حملة وفيلم لـ«أنتى الأهم» لمناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)

وإليكم تفاصيل الخبر «خليكي قوية» حملة وفيلم لـ«أنتى الأهم» لمناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)

دشنت حملة «أنتى الأهم» حملة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «خليكي قوية... أنتي الأهم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة ضمت نصائح لعدد من فتيات عضوات بالحملة منها «متخافيش ومتسكتيش ..أنتي اللي ربنا كرمك في كل الديانات.. والاحترام حقك.. متسمحيش لحد يكسرك أو يقلل منك.. أنتي الأجمل...أنتي الحياة... أنتي الأهم»، وتضمنت الحملة فيلما عن العنف ضد المرأة.
وأطلق فريق العمل بمناسبة حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة شعار #لون_العالم_برتقاليا، الفيلم فكرة وإخراج آية علاء الدين وتصوير ومونتاج آلاء جودة والتعليق الصوتي ليسرا توفيق، وتعتبر انتي الأهم أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث.

من جانبه، قال الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشاري النساء والتوليد والعقم بقصر العيني ومنسق حملة أنتى الأهم، إن الحملة تستهدف إيصال رسالة لكل فتاة بعدم السكوت على الإهانة وضرورة الدفاع عن نفسها وحقوقها وإنها مهما تعرضت لأذى نفسي أو عنف لفظي أو معنوي أو جسدي لابد أن تدافع عن نفسها وتقوم بالإبلاغ عن أي محاولات تحرش أو عنف هذه هي فكرة الفيلم والحملة.
وأضاف حسن لـ«المصري اليوم» أن المرأة عدديا نصف المجتمع ولكنها فعليا تربي وتتحكم في نصف المجتمع، يقول الفلاسفة إذا علمت رجلا فلقد علمت فردا ولكن إذا علمت امرأة فلقد علمت أسرة كاملة.
وتابع: «للأسف المرأة في بلدنا حكم عليها بالختان دون أن تختار، ثم التمييز في المعاملة بين الذكور والإناث، سواء على مستوى التعليم والغذاء ثم حكم عليها بالزواج المبكر الذي يؤدي إلى ولادة متكررة وبالتالي يؤدي إلى إنهاك المرأة جسديا ونفسيا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم