أخبار عاجلة
تاريخ اختراع القطارات وأنواعها -
فرص استثمار بتريليون ريال في «الصناعية الرابعة» -
مطالبة بتوفير «التدريب عن بعد» وربطه بالوظيفة -

6 مستلزمات لمطبخك لتنافس أشهر الطهاة

6 مستلزمات لمطبخك لتنافس أشهر الطهاة
6 مستلزمات لمطبخك لتنافس أشهر الطهاة

 تقول الشيف مروة عثمان إن العديد من أمهر الطهاة لا يفضلون إضاعة مساحة، وتالياً هناك مجموعة من أشهر الأدوات التي يجب ألا يخلو منها مطبخك في المنزل لتتمكني من صناعة أشهى الوجبات لعائلتك.

تقول عثمان إنه من الضروري طهو الطعام الصحي بقليل من الدهون، وذلك من خلال استخدام بخاخ الزيت فهو يساعدك في التحكم في كمية الزيت المستخدم في الطهو من طريق ملء الزجاجة بنوع الزيت الذي تحتاجينه في وصفاتك بالمطبخ وبالطبع أشهرها زيت الزيتون، كما أنه بالطبع لن تقومي بوزن كل شيء تستخدمينه في المطبخ، ولكن يساعدك ميزان المطبخ في قياس مقدار البروتين الذي تحتاجينه في اليوم والمأكولات البحرية وغيرها ما يجعلك دائماً تتناولين كميات صحية ومناسبة لوزنك.

وتشير إلى أن الشوفان ليس مجرد وجبة صحية في الصباح ولكنه وسيلة صحية للحصول على الوزن المثالي، ويمكن إضافة لمسات منه على اللحم، كما أن رشة من القرفة على المشويات تكسبها مذاقاً رائعاً دون اكتساب المزيد من الدهون.

 وتؤكد عثمان أن الكاكاو يعتبر من العناصر المهم وجودها في مطبخك، إذ يمكنك صنع مشروب الشوكولاتة اللذيذ بالحد الأدنى من السعرات الحرارية، ويساعدك مشروب القهوة السريعة التحضير أو الفورية على بدء يومك بنشاط بل وتمنح الجسم القدر المناسب من البروتين.