أخبار عاجلة
الاتفاق بطل دوري الصالات السعودي 2017 – 2018 -
"الفراشة" يطلب الظهور في مباراة بتروجت -

«أوراق الورد».. مبادرة لضمان رعاية مشتركة للطفل بعد طلاق والديه

أعلن وليد زهران المحامي والباحث في قضايا الأسرة، عن مبادرة «أوراق الورد»، التي تنحاز للأطفال، وحقهم فى رعاية مشتركة وحياة مستقرة، حتى بعد انفصال الزوجين.

 

وقال زهران، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه «لاحظنا قلة مبلغ النفقة التى تقرر للصغير، والتى لا تتناسب مع مطالب الحياة، ولذلك أطالب بزيادة النفقات التى تقرر للصغير، وبحقهم فى استضافة الطرف غير الحاضن، وتخفيض سن الحضانة، وتجريم المطلقة التى تتزوج دون إخطار الطرف غير الحاضن»، حسب قوله.

 

وأوضح أن مراجعة القوانين كافة التى صدرت خلال الثلاثين عامًا الأخيرة تتواكب مع متطلبات الأسرة واستقرارها، معلنًا «أننا لسنا ضد المرأة، بل إننا مع استقرار الأسرة»، على حد تعبيره.

 

واقترح زهران، أنه «على نواب البرلمان التقدم بمشروع قانون لتجريم المطلقة الحاضنة التى تتزوج دون إخطار المطلق غير الحاضن والد أبنائها، كي يتسنى له اتخاذ إجراءات نقل الحضانة، وذلك أيضًا لخطورة بقاء الأطفال مع أجنبى عنهم، وهو زوج الأم، وتجنبًا لتكرار حوادث الاعتداء عليهم»، حسب قوله.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أوراق الورد».. مبادرة لضمان رعاية مشتركة للطفل بعد طلاق والديه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم