أخبار عاجلة

العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية

العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية
العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، ويستعين البعض بمنتجات صناعية كيميائية للتغلب على مشكلة الشعر التالف والمتقصف، ولكن من النادر جدا أن يوجد منتج يصلح الشعر دون أثار جانبية، والبديل الأفضل والأكثر أماناً لتلك المنتجات الغير مضمونة هو إتباع طرق طبيعية منزلية، وفيما يلي نعرض كيفية العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية.

العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية

•ماسك الموز والعسل:
المكونات
موزة ناضجة.
ملعقتين من العسل العضوي.
ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
طريقة التحضير:
يتم هرس الموزة ثم خلط جميع المكونات بالقليل من الماء، إلى أن يصبح قوامهم مثل العجين، ثم يوضع الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة، بعدها يشطف الشعر بالماء.

•خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون:
يرطب كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الشعر بقدر كبير، يتم مزج كمية مناسبة من الزيتين على حسب كثافة الشعر وطوله بوعاء، يتم وضع الزيت على الشعر وخاصتا الأطراف منه، ويلف الشعر على هيئة كعكة على قمة الرأس ثم يغطى بقبعة الدش لمدة 15 أو 30 دقيقة على حسب نسبة تلف الشعر، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

•ماسك الموز للشعر التالف والمتقصف:
يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية وإصلاح الشعر التالف.
المكونات:
موزة
ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة الإستخدام:
يخلط الموز بالخلاط الكهربي، ثم يوضع الماسك على الشعر المتقصف ويغطى بقبعة الدش لمدة 15 أو 20 دقيقة، بعدها يشطف الشعر بالماء.

•ماسك الأفوكادو وصفار البيض:
يعتبر الأفوكادو مغذي قوي لفروع الشعر، كما أن صفار البيض يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والبروتينات التي تُحيي الشعر.
المكونات:
نصف سمرة أفوكادو.
1 صفار بيض.
طريقة الإستخدام:
يخلط الأفوكادو مع صفار البيض بالخلاط الكهربي، ويتم وضع الماسك على الشعر من الأسفل إلى الأعلى وحتى فروة الرأس، ثم يتم لف الشعر بقبعة الدش لمدة 15 أو 20 دقيقة، بعدها يغسل الشعر.

•ماسك المايونيز والعسل:
المكونات:
ربع كوب من المايونيز.
ملعقتين من العسل.
ملعقة من زيت الأفوكادو.
ملعقة من زيت جوز الهند.
طريقة الإستخدام:
تخلط جميع المكونات جيداً، ويوضع الماسك على الشعر كله من الجذور إلى الأطراف من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، بعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا لتنظيفه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : مصر 5