أخبار عاجلة

«بيكربونات الصودا» تساعد في علاج التهاب المفاصل

«بيكربونات الصودا» تساعد في علاج التهاب المفاصل
«بيكربونات الصودا» تساعد في علاج التهاب المفاصل

وإليكم تفاصيل الخبر «بيكربونات الصودا» تساعد في علاج التهاب المفاصل

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كشفت دراسة طبية أن شرب كوب من بيكربونات الصودا المذابة في كوب من الماء، يعمل على تقليل التهابات المفاصل الروماتويدية المدمرة، أحد أمراض المناعة الذاتية.

وأوضحت الدراسة- التي أجريت في جامعة «أوجوستا» في ولاية «جورجيا» الأمريكية- أن شرب بيكربونات صودا مذابة يعزز من كفاءة استجابات الطحال، وهو جزء من الجهاز المناعى، ليصبح سهلا للاستجابة المناعية.

وقال «بول أوكونور»، الأستاذ المشارك في الدراسة بجامعة«أوجوستا»: «من المؤكد أن شرب بيكربونات الصودا يؤثر على وظائف الطحال، حيث يعتقد أنه من الخلايا الظهارية».

وأظهرت النتائج- التي نُشرت في عدد أبريل من دورية «علم المناعة» وأجريت على مجموعة من الجرذان وعدد من الأصحاء- أن تناولهم لكوب من البيكربونات الصودا المذابة يؤهل المعدة لتصبح أكثر قدرة على هضم الوجبة التالية.

كما وجد الباحثون أن شرب كوب ماء مذاب فيه بيكربونات الصودا لمدة أسبوعين، ساهم في تحويل مجموعة من الخلايا المناعية التي تسمى«البلعم»، من خلايا تعمل على زيادة حدة الإلتهابات إلى خلايا تعمل بصورة كبيرة على تقليلها.

وشهد العلماء تحولا في أنواع أخرى من الخلايا المناعية، مثل الخلايا التائية الأكثر تنظيما، والتي تؤدي عموما إلى خفض الإستجابة المناعية وتساعد في منع الجهاز المناعي من مهاجمة الأنسجة الخاصة بنا.

وأوضحت الدراسة أن هذا التحول المضاد للالتهابات استمر 4 ساعات على الأقل لدى البشر و3 أيام بين الجرذان.

وشدد الباحثون على أنه من المحتمل أن يكون تناول كوب من البيكربونات الصودا المذابة في الماء وسيلة آمنة حقا لعلاج الأمراض الالتهابية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «بيكربونات الصودا» تساعد في علاج التهاب المفاصل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق تناول المعجنات ثلاث مرات أسبوعيا أفضل من السكريات
التالى 4 طرق لتنسيق «البليزر» الأسود هذا الصيف (صور)