أخبار عاجلة
سبب جديد يعجل برحيل نيمار إلى ريال مدريد -

تعرف على فوائد الحمص.. أبرزها واقي للسرطان وزيادة الوزن

الكثير منا يفضل مع تناول الغذاء بعض السلطات بخلاف السلطة الخضراء، ومن ضمن هذه السلطات سلطة الحمص 

قالت خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش أن الحمص يحتوي على العديد من القيمة الغذائية والفوائد مضيفه أن مكونات سلطة الحمص هي:

4 كوب حمص مسلوق

3 حبة كبيرة طماطم مفرومة

2 عود كبير بصل أخضر مفروم

1 كوب كزبرة خضراء مفروم خشن

4/1 كوب عصير ليمون

1 ملعقة صغيرة ملح

4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

2 فص ثوم مهروس

١م ك زيت زيتون

1 ملعقة صغيرة نعناع مجفف

وأشارت إلي أن فوائد سلطة الحمص هي غنية بالألياف الغذائية التي تؤدي إلى امتلاء المعدة والإحساس بالشبع لفترة طويلة مما يجعلها أفضل الخيارات لمن يرغبون بخسارة الوزن خصوصا إذا ما تم تناولها ما قبل الوجبات الرئيسية وأكثر ما يميز سلطة الحمص غناها بالبروتين النباتي.

وأضافت أنه غنى هذه السلطة بالألياف يجعلها خيار جيد لمرضى السكري إذ أن الألياف تقلل عملية امتصاص السكر في الأمعاء ولكن يجدر الانتباه إلى محتواها العالي من البروتين والذي قد يثقل على عمل الكلى والأخذ بعين الاعتبار حصة النشويات التي تحتويها كما انه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين "ج" والبوتاسيوم وغناها بالألياف يجعلها خيار مثالي لمرضى القلب والشرايين.

وأوضحت أن سلطة الحمص تعتبر وجبة خفيفة مناسبة للحامل في كل أشهر الحمل و غناها بالألياف مما يقي من الإمساك ويساعد في علاجه وغنية بالبروتين النباتي الضروري لنمو الخلايا والأنسجة لجنينك أيضا وغنية بالعديد من المعادن المهمة لصحة الأم والجنين مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة المفيدة في تقوية المناعة ويساعد زيت الزيتون الموجود في هذا الطبق في منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت أن الحمص يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم وذلك بسبب قدرته على محاربة السموم الناتجة عن تراكم البكتيريا الضارة كما يحتوي الحمص أيضاً على مركبات واقية للسرطان ويحتوي الحمص علي فيتامين K والزنك والمغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم.

وأشارت إلي أن قيمة سعراتها الحرارية للطبق بمكوناته السابقة حوالي ٢١١ سعر حراري ونسبة البروتين التي تحتويه ٨ جرام ونسبة الدهون ٩ جرام ونسبة الكربوهيدرات ٢٦ جرام ونسبة الألياف ٧ جرام ونسبة الكوليسترول صفر.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على فوائد الحمص.. أبرزها واقي للسرطان وزيادة الوزن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق الأرز البنى.. فوائد رائعة لحماية القلب والشرايين
التالى هكذا تتخلص من الحبوب المدفونة تحت الجلد