طريقة عمل الفسيخ بالمنزل دون تكاليف باهظة

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل دون تكاليف باهظة
طريقة عمل الفسيخ بالمنزل دون تكاليف باهظة

ما هي طريقة عمل الفسيخ بالمنزل دون تكاليف باهظة، سؤال تسعى معظم ربات البيوت معرفة إجابته قبل عيد شم النسيم الموافق 9 أبريل 2018، ومع نداءات وزارة الصحة بضرورة البعد عن شراء الفسيخ المتواجد حاليًا في معظم الأسواق بسبب تعرضه للهواء وعوادم السيارات وبعض الغازات الضارة التي قد يكون لها أثر سلبي على صحة الإنسان، نقدم لكم طريقة بسيطة في كيفية عمل الفسيخ في المنزل.

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل

ما عليكي يا سيدتي أن تشتري سمك بوري طازج وكبير الحجم، وملح خشن، وشطة، ولابد أن تضعيه على أوراق لمدة 24 ساعة حتى يتم تجفيفه، ولا تنسي أن تقومي بتقليبه من وقت لآخر حتى تحصلي على نتيجة طيبة.

  • يتم بعدها الضغط على الذيل جيدًا وبدرجة قليلة على شكل رأسي ومن ثم تأتي عملية تقليب الملح والشطة معًا.
  • وبعدها تتم عملية التعبئة داخل عبوة محكمة الغلق جيدًا، ثم تركها في مكان دافئ وفي نفس الوقت مظلم.
  • عليكي ترك العبوة لمدة خمس أيام، مع مراعاة تقليب السمك بصورة يومية من مرتين أو ثلاثة مرات للحصول على نتيجة طيبة للغاية.

تلك هي خطوات طريقة عمل الفسيخ بطريقة صحية وآمنة في ذات الوقت لكي ولكل أفراد الأسرة، علمًا بأن انتشرت في الآونة الأخيرة حالات تسمم عديدة بسبب شراء الفسيخ من أماكن معرضة للأتربة والكثير من المواد الملوثة بالغازات السامة وعوادم السيارات.

موضوعات قد تهمك

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طريقة عمل الفسيخ بالمنزل دون تكاليف باهظة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق طريقة تلوين البيض احتفالا بعيد شم النسيم
التالى هكذا تتخلص من الحبوب المدفونة تحت الجلد