البقع البيضاء على الأظافر .. ماذا تعنى؟

البقع البيضاء على الأظافر .. ماذا تعنى؟
البقع البيضاء على الأظافر .. ماذا تعنى؟

نلاحظ من وقت للآخر وجود بقع أو خطوط بيضاء على أظافرك، دون الوصول لسبب محدد فى ظهور تلك البقع، وعادة ما تجدين الكثير من التفسيرات التى تبرر وجود تلك البقع، ولعل أشهرها على الإطلاق إرجاعها لنقص الكالسيوم فى الجسم، فما هى الأسباب الفعلية لظهورها؟

تظهر البقع البيضاء على الأظافر أحيانا بسبب انحناء الأظافر دون قصد، وقد تكون بسبب وجود عدوى بكتيرية فى الظفر، وهنا تكون البقع على أطراف الأظافر وليس فى وسطها، وقد يتطور الأمر لظهور خط فى منتصف الظفر فى الحالات المتأخرة من العدوى.

وقد تنتج البقع البيضاء عن حساسية من استخدام طلاء أظافر معين، أو مزيل طلاء أظافر، مما يتسبب فى ظهور تلك البقع، فحاولى أن تلاحظى أظافرك بعد استخدام منتج جديد.

وقد تكون صدمة، أو كدمة ما سببا فى ظهور تلك النقاط البيضاء على الأظافر، نتيجة الارتطام بجسم حاد مما يؤثر على طبقات الأظافر.

وللتخلص من مشكلة البقع البيضاء، يمكننا اتباع النصائح التالية.

الترطيب الجيد والمستمر لليدين واستخدام ملطف الأيدى الذى يحتوى على فيتامين E يساعد على ترطيب وحماية الأظافر، ويمنعها من التقصف، كما يمكننا استخدام زيت الجوجوبا لتقوية الأظافر.

احرصى على تناول غذاء متوازن يحتوى على كل العناصر التى يحتاجها الجسم، حيث إن صحة الأظافر تبدأ من الجسم من الداخل.

حاولى تجنب الاصطدام بأجسام قوية أو الضغط على الأظافر حتى لا تتعرض لظهور بقع بيضاء، ويمكنك استخدام طلاء الأظافر لإخفاء تلك البقع حتى تنمو ويمكنك قص أظافرك والتخلص منها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البقع البيضاء على الأظافر .. ماذا تعنى؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق زوجان يُعذّبان خادمتهما ويحرقان جثتها في بريطانيا
التالى البروكلي على المائدة الرمضانية لحماية أسرتك من الأمراض