أخبار عاجلة

بالصور.. أفضل التصاميم والألوان وأسوؤها لزي مضيفات الطيران حول العالم

تتميز شركات الطيران في العادة بمعايير وقواعد الزي الموحد لكوادر الخدمة داخل الطائرات، إذ هناك شركات تفضل الألوان الزاهية، وأخرى تحرص على أن تكون مضيفاتها كعارضات الأزياء.

ويظهر تقرير نشرتهُ صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أسوأ وأفضل الأزياء الموحدة حول العالم، وذلك مع الصور، على النحو الآتي:

وزيز إير

اختارت شركة خطوط جوية هنغارية، بدأت عملها في عام 2003، أن يكون الوردي الداكن الساطع، هو لون الزي الموحد للمضيفات، إذ أكدت الصحيفة في تقريرها أن أي شخص يسافر مع شركة “وزيز إير” لن ينسى مطلقًا سترات المضيفات المرهقة للعين.

هاينان

تعاونت شركة الطيران الصينية في عام 2017 مع مصمم الأزياء “لورانس شو” لتصميم مجموعة أنيقة لكوادر طائراتها، وبالفعل طلت المضيفات على الركاب بفساتين جميلة مستوحاة من الزي الصيني التقليدي، وحصل الزي الجديد على إشادات كثيرة بأسبوع الأزياء الراقية في العاصمة الفرنسية باريس.

كانتاس

اعتمدت شركة الطيران الرسمية الأسترالية “كانتاس” بين الأعوام 1974 – 1985 في زي كوادرها العاملة داخل طائرتها، على نقشات الطبيعة البرية والألوان الصارخة مثل الأخضر.

الخطوط الجوية السنغافورية

تشتهر كوادر طائرات تلك الخطوط بالزي الموحد المستوحى من “كيبايا سارونغ”، وهو الزي التقليدي للنساء في إندونيسيا وسنغافورة، وماليزيا، ودول أخرى، وأطلق هذا الزي عام 1972، ولا يزال موجودًا حتى الآن.

طيران الإمارات

يتميز الزي الموحد لكوادر شركة “طيران الإمارات”، الذي صممته  شركة “سيمون جيرسي”، بالقبعات الحمراء، والأوشحة ذات اللون البني الفاتح، إذ تشتهر مضيفات الشركة الإماراتية بالمكياج المميز، فهُنَّ يستخدمن درجات معينة من أحمر الشفاه لتتماشى مع القبعة.

نوك

تحرص “نوك”، وهي شركة طيران تايلاندية ذات التكلفة المنخفضة، على أن يتضمن زي طواقمها الموحد على الألوان الزاهية، كالأصفر لتبدو المضيفات كالطيور.

النرويجية

الزي الموحد لأطقم طائرات شركة الطيران النرويجية من تصميم العلامة التجارية “مودز أوف نورواي”، إذ يرتدي طاقم قمرة القيادة معاطف صوفية زرقاء مع قمصان بيضاء، بينما ترتدي المضيفات كارديغانز، وبلوزات زرقاء مع قبعات أنيقة وقفازات حمراء.

سيبو باسيفيك

شركة طيران فلبيبنة، تشتهر بأزيائها الموحدة الجريئة على مدى السنوات الماضية، وذلك لاختيارها الألوان النارية مثل البرتقالي والأصفر.

وفي العام 2016، أطلقت الشركة أكثر أزيائها جرأةً وهو بلوزات ذات اللون البرتقالي الساطع.

واو إير

بدأت شركة “واو إير” الأيسلندية عملها عام 2012، عندما لفتت الانتباه بزي المضيفات على غرار شركة “وزير إير”، إذ اختارت اللون الوردي الداكن للإناث، وقمصانًا بيضاء مع رابطة عنق وردية للذكور.

السابق ما هي ابرز فوائد البي بي كريم عند تطبيق المكياج؟
التالى «محتاج إيه عشان تتجوز».. هاشتاج يرصد معاناة الشباب بشكل طريف