أخبار عاجلة
تعرف على سعر صرف الدولار خلال تعاملات اليوم -

خمسة صائغين فرنسيين يبدعون أساليب غريبة وخارجة عن الكلاسيكية

-

خلال سنوات استطاع هؤلاء الصائغين الفرنسيين ابتداع طابع غير تقليدي لكل واحد منهم.

Annelise Michelson : اشتهرت مصممة المجوهرات هذه منذ ست سنوات في الولايات المتحدة الأميركية ، فمجوهراتها الأولى باعتها للممثلة Robin Wright في حين أنّ مجموعتها المعروفة باسم “Carnivore” عرضت في أهم المحلات المعروفة في نيويورك. ومن المعروف أنّ أسلوبها يتميّز بطابع الروك الحضري .

Dorothee Contour JEM: وتعرف ماركتها باسم JEM ، وهي تستعمل موادّ أوّلية مستخرجة من مناجم حرفية يطلق عليها اسم “Fairmined “ ، تأسست الماركة سنة 2007 وارتكزت على الاستخراج والتعدين مع المحافظة على البيئة ، على سبيل المثال: ازالة المواد الكيمائيّة مثل السيانيد والزئبق واعادة تدوير المياه وادارة النفايات وتقول في هذا الصدد: "نحن قادرون اليوم على تعقب مجوهراتنا في كل مرحلة من مراحل تصنيعها ابتداء من انتاج الذهب في مناجم أميركا اللاتينية وصولا الى انتاج ورشة عمل من خلال تكرير سبائك الذهب عيار 18 قيراطاً في باريس .

Marion Vidal: بدأت عملها في المجوهرات منذ 18 سنة وهي محاطة بفريق يدوي خاص بها ، وهي تأتي بحبيبات السيراميك من شمال ايطاليا وتشذب الرخام الهندسي وتنحته لتصنع منه قلادات وأقراطاً وخواتم مميّزة ممزوجة بالذهب الخالص.

Charlotte Chesnais: أطلقت أوّل مجموعة لها سنة 2015 ، وتعتبر مجوهراتها غير متوقعة وغريبة ، وهي تقول: عليك أن تتزيّني بمجوهراتي لفهمها .فمثلا تخترق الأقراط عدة مرّات الفص والغضاريف، وتستعمل مصممة المجوهرات هذه ذهبا عيار 18 قيراطاً وأحجاراً كريمة . وهي تقول: "طبعا هناك قيود تتعلّق بوزن الجوهرة. فمع الذهب لا أستطيع الحفاظ على هذه الخطوط كاملة وسميكة.

Marc Deloche: وهو مهندس معماري، جذبه تصميم المجوهرات بأشكالها الهندسية وأحجامها المبالغ فيها والتي يعمل بها في مشغله في مدينة تولوز الفرنسية ، وهو يستعمل الذهب الأصفر والأبيض والوردي بالاضافة الى الفضة الصلبة كما يستعمل المرمر والمرجان والفيروز . ويتصف أسلوبه بالهندسة المميّزة بتقطيعاتها والموضوعة مع بعضها بشكل فنّي .

ca86f34d3d.jpg

c067eaa150.jpg

8b7d8deca2.jpg

1e2f5ed021.jpg

c13b2e4545.jpg

7f071cf8a2.jpg

8e58fb83e2.jpg

4fad969804.jpg

19ad47cb6d.jpg

763040d6d4.jpg

5c3c9de703.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خمسة صائغين فرنسيين يبدعون أساليب غريبة وخارجة عن الكلاسيكية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق طرق لإخفاء كلف ونمش الوجه نهائيا بالمكياج
التالى كيف تنسقين اطلالات عصرية ومحتشمة بأسلوب علا الفارس