أخبار عاجلة
بصلة بوزن قياسي في قرية جماسة عكار بطرطوس -

الموز.. بديل الرياضيين الآمن لشحن الطاقة

الموز.. بديل الرياضيين الآمن لشحن الطاقة
الموز.. بديل الرياضيين الآمن لشحن الطاقة

-

بعد تمرين رياضى شاق، يفقد الجسم الكثير من الأملاح والسوائل التى تؤثر بدورها على مستوى طاقة ونشاط الجسم، وهو ما يدفع الرياضيين أحيانا لتناول مشروبات الطاقة لتعويض الجسم عن ما فقده أثناء التمرين، فيما يقدم الموز نفس الفوائد لكن بصورة طبيعية آمنة.

يحتوى الموز على البوتاسيوم والكربوهيدرات النافعة، التى تساعد على تدعيم عضلات الجسم بعد ممارسة الرياضة، كما يحتوى على مضادات الأكسدة والتى تفتقر مشوربات الطاقة إليها.


وللرياضيين، يقدم الموز فوائد رائعة تجعله المكون الرئيسى فى حقائب التمرين كل يوم، والتى من بينها:

يساعد تناول الموز فى تقليل التعرض لتشنج العضلات، حيث يحتوى على البوتاسيوم بكمية كبيرة، والذى يحد من تقلصات العضلات ويساعد فى سرعة التخلص منها بعد التمارين العنيفة.

يعتبر الموز مضاد طبيعى للالتهاب، وهى الميزة الأهم بين فوائد الموز للرياضيين، لحمايتهم من الالتهابات التى تعقب ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.


الموز، مصدر طبيعى للطاقة الصحية، حيث يحتوى على السكر الطبيعى، فثمرة واحدة من الموز يعتبر جرعة قوية من الطاقة بعد ممارسة التمارين الرياضية.


يمد الموز الجسم بمضادات الأكسدة، والتى تقاوم المواد الضارة للجسم، كما يحمى الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة.


يساعد تناول الموز بعد التمارين الرياضية فى استعادة درجة حرارة الجسم الطبيعية، والتى ترتفع أثناء ممارسة الرياضة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الموز.. بديل الرياضيين الآمن لشحن الطاقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق 4 طرق للاحتفاظ برائحة العطور
التالى "سواروفسكي" تطرح مجموعة من أفخم المجوهرات احتفالًا بالعيد