أخبار عاجلة

5 نصائح من ديباك شوبرا لتنعمي بالسلام الداخلي

5 نصائح من ديباك شوبرا لتنعمي بالسلام الداخلي
5 نصائح من ديباك شوبرا لتنعمي بالسلام الداخلي

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر 5 نصائح من ديباك شوبرا لتنعمي بالسلام الداخلي

رام الله - دنيا الوطن
من منا لا تحب أن تنعم بالسلام الداخلي؟ ومن منا لا تطمح بمزيد من الشعور بالروحانية المؤدية للسكينة وراحة البال والضمير؟

المعلم والمدرب العالمي الشهير ديباك شوبرا يقدم عدداً من النصائح في غاية الأهمية والجمال ننقل لك بعضها في السطور التالية:

1. انظري لنفسك في النور
يحكم الإيجو قبضته بجعلنا نشعر بالحاجة والضعف، من هذا الشعور بالنقص ينمو خواء يطلب تملك كل ما يراه كالمال والقوة والمتعة، ويفترض أن تملئي هذا النقص، فأنت تستطيعين النجاة من هذا الوهم الزائف إن كنت ترين نفسك أنك لست في الظل تصارعين للتقرب من الله، وشاهدي نفسك في النور منذ اللحظة الأولى.

2 – شاهدي كل الناس في النور
أرخص طريقة تجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك هي أن تشعري بأنك أعلى من الناس الآخرين، فقط من هذه البذرة الصغيرة تنمو كل أشكال الحكم على الآخرين، وهنا نقدم لك معادلة بسيطة يمكن أن تساعدك، وهي: كلما جاءتك رغبة للحكم على شخص آخر مهما كان واضحاً أن هذا الشخص يستحق ذلك الحكم عليه، ذكري نفسك بأن كل واحد يقدم أفضل ما يستطيع فعله انطلاقاً من مستوى وعيه الخاص به .

3- قوي نيتك يومياً
حياتنا كأنها دوامة من الفوضى، والإيجو متحصن في متطلباتها، وأنت بحاجة إلى تذكير نفسك بشكل يومي بغايتك ورسالتك الروحية، وقد تساعد البعض كتابة نواياهم، أما البعض الآخر فيقوم بفترات تأمل منتظم وكذلك الصلاة، فاكتشفي مركزك وانظري إلى نفسك عن قرب شديد، ولا تتخلي عن نيتك حتى تشعري بتغلغلها وتمركزها داخل أعماق نفسك.

4 - تعلمي كيفية الغفران لنفسك
كلنا نقع في فخ الأنانية والأوهام حين يكون توقع حدوثها قليلاً جداً، فالملاحظة التي تجرح أحدهم، والكذبة التي نمارسها بالمجان، والرغبة الملحة للغش، أمور يمارسها الكثيرون، لذا اغفري لنفسك كونكِ في المكان والزمان الذي أنت موجودة فيه، وطبقي على نفسك نفس الكلام الذي تطبقينه على الغير، فأنت تبذلين قصارى جهودك انطلاقاً من مستوى الوعي لديك.

5- سلمي أمرك إلى الله
أغلبنا مدمن على القلق، الرغبة في التحكم، إدارة الذات الزائدة، نقص الإيمان، فلا تستجيبي لمحاولة اتباع هذه الميول، ولا تصغي إلى الصوت الذي يقول لك أنه يجب أن تقومي بعمل كل شيء، وأن اليقظة المستمرة هي السبيل الوحيد لإنجاز كل الأعمال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 نصائح من ديباك شوبرا لتنعمي بالسلام الداخلي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق كيف نتقبَّل اختلافَ الرأي ووجهات النظر؟
التالى اكتشفي أسباب تجاهل الرجل لك