فرط الحركة وقصور الانتباه .. خطر يهدد الفتيات

فرط الحركة وقصور الانتباه .. خطر يهدد الفتيات
فرط الحركة وقصور الانتباه .. خطر يهدد الفتيات

-

يصاب بعض الأطفال والمراهقين بأعراض اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة، لكن هل يختلف الأمر عند إصابة الفتيات به مقارنة بإصابة الفتيان؟

وأوضح البروفيسور الألمانى كلاوس سكودتسكى، المتخصص فى طب الأطفال، أن أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة لدى الفتيات تختلف عن الفتيان، فبخلاف الأعراض العامة، والمتمثلة فى نقص الانتباه وفرط النشاط، قد تعانى الفتيات من أحلام اليقظة أو الثرثرة، والقلق الداخلى، وتقلب المشاعر والنسيان وتراجع معدل الثقة بالنفس.

وفيما تحاول الفتيات إخفاء تلك الأعراض، تتراجع قدرة الأطباء على تشخيص المرض، ما دفعهم لتسميته بـ"الاضطراب الخفى".

وأضاف سكودتسكى أن إهمال علاج اضطراب أو قصور الانتباه وفرط الحركة، يسبب الإصابة بالاكتئاب وأمراض الخوف والقلق، واضطرابات الأكل، كالشره العصبى أو فقد الشهية العصبى، كما يتسبب فى زيادة فرص الإصابة بالإدمان بالنسبة للفتيات.

ويتسبب قصور الانتباه وفرط الحركة، والذى يبدأ مع الإنسان فى مرحلة الطفولة، فى تأخر النمو العصبى، ويتسبب فى عدم قدرة الطفل على اتباع الأوامر أو السيطرة على تصرفاته، كما يتسبب فى صعوبة انتباه الطفل للأوامر أو الانتباه للقوانين، وتجعله فى حالة إلهاء دائم بأشياء صغيرة، مما يزيد من صعوبة الاندماج فى صفوف المدارس والتعلم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فرط الحركة وقصور الانتباه .. خطر يهدد الفتيات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق بالصور| إطلالات نجمات فيلم "أوشنس 8" في العرض الخاص
التالى رجيم اللقيمات.. نظام غذائي لإنقاص الوزن سريعاً