أخبار عاجلة
فوز نيجيريا علي نظيرها أيسلندا 2_0 -

صور| «ليختن».. مملكة الأحلام فى قلب جبال الألب

صور| «ليختن».. مملكة الأحلام فى قلب جبال الألب
صور| «ليختن».. مملكة الأحلام فى قلب جبال الألب

-

فى القلب من جبال الألب، فى قارة أوروبا، تقع واحدة من الممالك التى لا يعرف عنها الكثير، وهى "مملكة ليختن" أصغر دول العالم بعد الفاتيكان.

تبلغ مساحة مملكة ليختن حوالى 160 كيلومتر مربع فقط، ويبلغ عدد سكانها 37.313 نسمة، وتحدها سويسرا والنمسا، وتبعد عن ألمانيا وإيطاليا ساعة واحدة فقط، وعاصمتها فادوس، ويرجع تاريخ ليختن إلى شراء الأسرة المالكة الحالية والتى صنفت كواحدة من أغنى الأسر النبيلة فى ألمانيا فى القرون الوسطى مقاطعتين كبيرتين فى العام 1719 هما "فادوس شالنبرج"، وأطلق عليهما اسم "بليختينشتاين" نسبة للعائلة.

وتعتبر مملكة ليختن من أغنى دول العالم، بسبب ارتفاع دخل الفرد الذى يصل إلى 94 ألف يورو سنويا، وعملتها هى الفرنك السويسرى، وتعتبر الأقل حول العالم من ناحية فرض الضرائب على الدخول الشخصية ودخول الشركات.

وتنفرد ليختن بصناعة وبيع الأوراق والطوابع الثمينة، والسياحة، حيث تعتبر الدولة الوحيدة فى العالم الواقعة حدودها كاملة فى الجبال.

وبدون شك، فإن المناظر الطبيعية والطبيعة الجبلية أهم ما يميز مملكة ليختن، والتى تصور على الطوابع التى يهواها عشاق الطوابع حول العالم، كما تمتاز بالجو اللطيف، حيث تقع ليختن ضمن منطقة المناخ المعتدل فى العالم، وتتراوح درجات الحرارة بها ما بين 20 و25 درجة مئوية صيفا، ومن 15 إلى 5 تحت الصفر شتاء.

وبرغم خلو ليختن من المطارات، إلا أنها تشهد إقبالا سياحيا كبيرا، حيث يزورها ملايين السياح للاستمتاع بالمتاحف المحلية، فيما يعتبر متحف البريد واحدا من أهم المتاحف شعبية فى البلاد، ويشهد إقبالا كبيرا من الزوار، ويعتبر مطار زيوريخ السويسرى البوابة الرسمية لعبور السياح لمملكة ليختن، والتى تتيح حرية الدخول لكل من يحمل تأشيرة أمريكا أو أوروبا.

ويبلغ عدد سكان فادوس، عاصمة ليختن 5248 نسمة فقط، وتشتهر بقلعة فادوس، والتى تعتبر مقرا للحكم والبرلمان، وتضم 3 متاحف هم، متحف الفنون الجميلة، ومتحف الطوابع، ووالمتحف الليختنشتايني الوطنى، كما تملك فريقا لكرة القدم يحترف ضمن الدورى السويسرى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| «ليختن».. مملكة الأحلام فى قلب جبال الألب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق فرط الحركة وقصور الانتباه .. خطر يهدد الفتيات
التالى 19 رمضان.. الفطار بطاطس محشية باللحمة المفرومة وأرز بالشعرية والحلو قطايف بالمكسرات