أخبار عاجلة

«الشاعر» : الأنيميا الخطر الأكبر على الحامل .. ويفضل الإفطار في رمضان

«الشاعر» : الأنيميا الخطر الأكبر على الحامل .. ويفضل الإفطار في رمضان
«الشاعر» : الأنيميا الخطر الأكبر على الحامل .. ويفضل الإفطار في رمضان

-

كشف الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة، أن هناك دوافع كثيرة تستدعي الحفاظ علي الحامل بعيداً عن الأنيميا، ويأتي علي رأسها زيادة واضحة في ضربات القلب مع نهجان و صعوبة في التنفس مع المجهود البسيط.

 

وأكد الشاعر، أن ارتفاع نسبة الأنيميا قد يكون سبب في خلل الكثير من وظائف الجسم، مؤكداً علي التأثير المباشر لها علي المناعة لدى الحوامل، وتعرضهم للكثير من الأمراض، بالإضافة إلى أن الجنين يتعرض للضعف في النمو ونقص مناعة الجنين، بالإضافة إلى أمراض آخري للأطفال بعد الولادة، مشيراً إلى أنها سبباً رئيسياً في الولادة المبكرة لدي الكثير من الحوامل.

 

وشدد الطبيب، على ضرورة الحفاظ على الأم الحامل بعيداً عن " الأنيميا"، والعمل علي علاجها من خلال عدة طرق يأتي علي رأسها أقراص الحديد أو حمض الفوليك أو فيتامين ب، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بأكل الكثير من الخضروات والفاكهة.

 

وقال الشاعر، إن هناك موانع للصيام تلزم الأم بعدم الصوم بعد تحديد نسبة الأنيميا في الجسم، ومن خلال حسابها فيتم اتخاذ القرار بالصوم من عدمه، مشيراً إلى أنه في حالة توسط الأنيميا في الجسم لدى الأم الحامل فالأفضل لها عدم الصوم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الشاعر» : الأنيميا الخطر الأكبر على الحامل .. ويفضل الإفطار في رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق دلّلي وجهك بأقنعة طبيعية لمواجهة جفاف البشرة في الشتاء
التالى 6 أطعمة تعمل على زيادة وزن الجنين