أخبار عاجلة
زلاتكو يتألق والفشل الأفريقي يتواصل -
ريكورد: لحظات الفخر في مسيرة رونالدو -
أول فيديو من مطار الحديدة -
المساكني: حضرت لتقديم الدعم المعنوي -
السويد و كوريا الجنوبية.. «لقاء غامض» -

ورشة تدريبية عن التغذية في حياة المرأة

ورشة تدريبية عن التغذية في حياة المرأة
ورشة تدريبية عن التغذية في حياة المرأة

-

نظم المجلس القومى للمرأة ورشة العمل الثانية تحت عنوان «تدريب مدربات حول صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية»، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى فى اطار بروتوكول التعاون الذى وقعه المجلس مع البرنامج.

 

وتستهدف الورشة 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة، نظرا لأهمية هذه الفئة العمرية التي تمثل العمود الأساسى فى بناء الأسرة.

 

وافتتحت الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام التعاون الدولى والاتصالات الخارجية بالمجلس الورشة، أمس الأحد، ووجهت الشكر للحضور على المشاركة فى الورشة، مؤكدة أن هذه النوعية من الورش مختلفة عن ذي قبل وأنها ساهمت فى خروج نتائج مبهرة فى الورشة السابقة.

 

وقد عبرت الدكتورة هناء مصطفى رئيس الادارة المركزية للإعلام الصحى والسكان وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس، عن سعادتها بمحتوى الورشة وتحدثت عن دور اللجنة وتوعية المجتمع بالسلوكيات الصحية الصحيحة والخاطئة وكيفية تطبيق تلك المعلومات من خلال الورشة، وأهمية التغذية للفرد والمجتمع.

 

وفى كلمتها عن التعاون مع المجلس أشارت الأستاذة دعاء عرفة ممثل برنامج الاغذية العالمي، أن البرنامج يقوم حاليا بمشروع الألف يوم بالتعاون مع بنك التنمية الألمانى kfw بهدف الاهتمام بتغذية وصحة المرأة الحامل وطفلها على مدار الألف يوم، بالإضافة الى العديد من القضايا التى تخدم صحة المرأة وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات مثل وزارة الصحة والتضامن والتموين.

 

وأوضح الدكتور وائل إبراهيم، استشاري أمراض النساء والتوليد والمستشار الاقليمى لصحة المرأة بإقليم العالم العربي، أن نتائج الورشة السابقة كانت مبهرة وان استيعاب المشاركات فاق كل التوقعات خصوصا للمبادرات التى قمن بوضعها للمشكلات الخاصة بالصحة والتغذية فى كل محافظة، وأن على المشاركات فى هذه الورشة تحدى كبير من أجل الوصول الى نفس المستوى من أجل تضافر جهود أبناء المحافظة الواحدة فى وضع حلول للمشكلات.

 

وأشارت الدكتورة لينا عزت استشاري التغذية العلاجية، أن اختلاف البيئات المختلفة للمشاركات يساهم فى وضع أراء ووجهات نظر مختلفة تخرج بها المبادرات التى تمثل حلولا للمشكلات الخاصة بالتغذية، إلى جانب اختيار تلك الفئة العمرية التى تكون معنية فعليا بالحفاظ على الصحة من خلال التغذية السليمة فى الأسرة.

 

هذا وتستمر أعمال الورشة على مدار أربعة أيام يتم من خلالها تغطية كافة الموضوعات الخاصة بصحة المرأة وعلاقتها بالتغذية فى مراحل عمرها المختلفة، إلى جانب استعراض للأمراض التى ترتبط بنقص أو نوعية الغذاء والتركيز على العادات الغذائية الخاطئة والمفاهيم المغلوطة عن التغذية السليمة.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ورشة تدريبية عن التغذية في حياة المرأة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق أحدث صيحات ملابس المحجبات في صيف 2018
التالى «جمالك» مع هاني نبيل: طرق بسيطة تخلص بشرتك من الإجهاد