أخبار عاجلة
هل هذا اللص صاحب أسوأ حظ في العالم؟ -

عالم ياباني.. التدخين في الحمل يسبب فقدان السمع للمولود

عالم ياباني.. التدخين في الحمل يسبب فقدان السمع للمولود
عالم ياباني.. التدخين في الحمل يسبب فقدان السمع للمولود

-

نصح العالم كوجي كاواكامي من جامعة كيوتو في اليابان " السيدة الحامل بالاقلاع عن التدخين الذي قد يتسبب في تعريض مولودها إلى ضعف في السمع.

 

فوفقاً للأبحاث في جامعة "كيوتو" اليابانية والتي نشرت في دورية طب الأطفال وعلم الأوبئة ، فإن الأطفال الذين أقدمت أمهاتهن على التدخين أثناء الحمل يعانون من زيادة بنسبة 68٪ في الإصابة بمشاكل في السمع. 

 

وقال كاواكامي "توضح هذه الدراسة أن منع التعرض لدخان التبغ خلال فترة الحمل وما بعد الولادة قد يقلل من مخاطر الإصابة بمشاكل في الاطفال".

 

وشملت الدراسة في فترة ما حول الولادة بيانات من 50734 طفلاً أعمارهم 3 سنوات ، تعرض 3.8 % للتدخين فقط أثناء الحمل ، وتعرض 3.9 % فقط للتدخين غير المباشر في 4 أشهر و0.9 % تعرضوا لدخان التبغ خلال فترة الحمل فى الشهر الرابع .

 

وأظهرت نتائج الدارسة أن انتشار ضعف السمع بين الأطفال الذين بلغوا الثالثة من العمر والذين تعرضوا للدخان كان 4.6 %، بينما كان لدى الذين تعرضوا فقط للتدخين غير المباشر في 4 أشهر إلى زيادة نسبية بنسبة 30 في المائة، والأطفال الذين تعرضوا لدخان التبغ أثناء الحمل والتدخين غير المباشر في 4 أشهر لديهم خطر نسبي يزيد 2.4 مرة.

 

وأضاف كاواكامي "تذكرنا النتائج بضرورة مواصلة تعزيز التدخلات لمنع التدخين قبل وأثناء الحمل والتعرض للتدخين السلبي لدى الأطفال".
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عالم ياباني.. التدخين في الحمل يسبب فقدان السمع للمولود برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق رمضان في جيبوتي.. عبادات و عادات
التالى تعرفي علي أضرار التدخين وتأثيره على المرأة الحامل والجنين