أخبار عاجلة
رسميًا.. شوبير ينضم لقناة أون سبورت -
أحمد الشيخ: أرفض الدخول في صفقات تبادلية -
مقتل 6 دواعش في عملية أمنية عراقية شرقي سامراء -
وصفات تخلصكِ من مشكلات البشرة الجافة -

تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها

تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها
تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها

تفاصيل هذا المقال تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها

التغيرات الجسدية التي تحدث للأم الحامل هي تغيرات فسيولوجية لا بد منها و بالأحرى هي تغيرات تحدث في الجسم بسبب حدوث الحمل و تكون الجنين، وهي:

- تغيرات في الجلد:
ظهور علامات التمدد و الكلف و تحسس الجلد و زيادة نمو الشعر من أهم التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل نتيجة حدوث الحمل الذي يؤثر على مستوى الهرمونات لديها،

- تغيرات في الجهاز التنفسي:
نمو الجنين و احتياجه للتنفس يزيد من معدلات التنفس لدى الأم و تصبح حاجتها للأكسجين أكبر.

- تغيرات الجهاز البولي:
توسع الرحم و كبر حجمه يشكل ضغطا على المثانة لدى الأم الحامل، مما يجعل الكلى تعمل بشكل أكثر شدة للتخلص من السموم، ويمكن أن يكون سببا لكثرة التبول خلال الحمل.

- تغيرات في الدم:
حدوث تغير في معدل نبضات القلب والأوعية الدموية يكون بسبب حاجة الجنين للدم و الذي يؤثر بذلك على عمل القلب و تزداد ضربات القلب التي تؤثر بالتالي على ضغط الدم لدى الأم.

- تغيرات في الحالة النفسي:
ة:تتأثر الحالة النفسية لدى المرأة منذ حدوث الحمل بتغير الهرمونات لديها، فتصيح المرأة الحامل أكثر تأثرا بالأمور المحيطة و تصبح عرضة للقلق و التوتر والعصبية و الاكتئاب، كما أن المرأة الحامل تكون سريعة البكاء.

- تغيرات في البطن:
آلام البطن و الظهر و الجانبين تحدث بسبب التغير في حجم البطن و تمدده من أجل إعادة توجيه العضلات والهيكل العظمى لحمل الطفل.

- تغيرات في الجهاز الهضمي:
كبر حجم الرحم يضغط على المعدة مما يسبب ارتداد لأحماض المعدة، كما تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالإمساك نتيجة استرخاء عضلات معينة بسبب هرمون البروجسترون. و الأهم أن المرأة الحامل تشعر بالجوع أكثر بسبب حاجة الجنين للغذاء.

- تغيرات في الثدي:
ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون و الاستروجين، ووجود ليونة في الثدي و كبر حجمه كلها تغيرات تحدث في الثدي من أجل تغذية الطفل بعد الولادة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : لايف ستايل

السابق 7 نصائح للأم للتعامل مع «الطفل الكذاب»
التالى تعرف على فوائد "القرفة"